الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. أمور إذا فعلتِ واحدة منها بطلت صلاتك

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 02:31 م
امور اذا فعلتيها
امور اذا فعلتيها تبطل صلاتك

الصلاة هي عماد الدين، فمن تركها فقد ترك الدين كله، ومن أقامها فقد اقام الدين كله؛ ولهذا فينبغي أن نلتزم بكل فرائض وسنن وفضائل  الصلاة ليتقبلها الله تعالى خالصة له.


ولهذا ينبغي علينا ان نحذر من أي فعل مخالف في الصلاة قد يبطلها، فتكون الصلاة باطلة حتى لو كان فعل واحد من هذه الأفعال، فالالتزام والامتثال في الصلاة للفرائض والسنن والفضائل يجعلها مقبولة إن شاء الله.




أفعال تبطل صلاتك


وفي هذا الأمر بين الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف، في مقطع فيديو له عبر صفحته على فيسبوك، بأن هناك ثلاثة أخطاء يرتكبها البعض وهو يرفع من صلاته لأبد من انتباهها حتى لا تبطل صلاتك.


وأوضح بأن الخطأ الأول وهى الرفع من الركوع، فهناك من يكون رافع يده ويكون ظهر يده ناحية القبلة ويمسح على وجهه وصدره، فهذا ليس صحيحا، وإنما الصحيح أن يكون الرفع من الركوع ببطن اليد ناحية القبلة وليس ظهر يده، ويقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد.


اقرأ أيضًا..

ساعة الاستجابة.. تعرفي على الأوقات المفضلة لترديد الأدعية يوم الجمعة





وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الخطأ الثاني: يكون في اثناء الركوع حيث ينظر البعض للسماء، وقد نهى النبي عن رفع البصر للسماء، فالنظر يكون محل السجود لأن هذا أقرب للخشوع.


ولفت وكيل الأوقاف، إلى أن الخطأ الثالث: وهو أنه بعد الرفع من الركوع لابد أن يكون هناك طمأنينة، لإن الاستعجال من الرفع من الركوع للنزول للسجود بسرعة يبطل الصلاة، لأن الطمأنينة ركن من أركان الصلاة.


ads
ads