الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليكِ أفضل نظام غذائي بعد الولادة لسرعة التعافي

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 12:01 م
هير نيوز

يلعب النظام الغذائي دورا مهما في رعاية ما بعد الولادة، كما هو الحال في فترة الحمل، حيث تحتاجين إلى تضمين المواد الأساسية من جميع المجموعات في طعامك، بحيث يساعد في عملية الشفاء بشكل أسرع ، ويزيد من إدرار الحليب بينما تمنحك الكربوهيدرات الطاقة التي تشتد الحاجة إليها ، ويساعد البروتين الكافي في إعادة بناء العضلات والأنسجة وإصلاحها.


إليك 6 عناصر غذائية يجب أن تضعيها في طبقك كما ينصحك بها الأطباء والمتخصصون:


1- أوراق المورينجا




يجب على الأمهات أن تحصل عليه بكميات كبيرة، فهو مليء بالعناصر الغذائية الجيدة مثل فيتامين سي، بالإضافة إلى حمض الفوليك والحديد والفوسفور، ويمكن الاستمتاع بأوراق المورينغا بعدة طرق، حيث يقدمها المطلعون علي قيمتها الغذائية بعد ساعات فقط من الولادة.


2- اللوز

 



يجب تناول اللوز في جميع مراحل الحياة، وأهمها أثناء الحمل وبعده، إذ تحتوي حباته على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الصحية التي تعزز مزاجك وتوفر التغذية والعناية التي يحتاجها الجسم، وأفضل طريقة للحصول عليها هي نقعها طوال الليل في بعض الماء أو طحن المكسرات إلى مسحوق ناعم وخلطها مع السلطات مثلا.

 

3- القرع الزجاجي




يعد القرع أحد الخضروات التي يجب تضمينها في قائمة البقالة الخاصة بك، بصفتك أما جديدة، فهو يمكن أن يزيد من إنتاج الحليب بشكل طبيعي ويمدك بفيتامين سي والمغنيسيوم وحمض الفوليك، كما يحافظ أيضا على رطوبته ،لأنه مليء بنسبة 95% من محتوى الماء فيه.

 

4- الثوم

 



قد تحد الكثير من الأمهات من استخدام الثوم بسبب رائحته ، ولكن له فوائد ، كثيرة يجب أخذها بعين الاعتبار ، فهو مقو طبيعي للمناعة محمل بمضادات الأكسدة الجيدة التي تبقي الجسم بعيدا عن الجراثيم والفيروسات ودرء الأمراض بشكل طبيعي ،يمكنك شويه في الفرن لضمان تناوله بشكل ألطف.

 

5- الحلبة والكمون




هي لا تساعد كثيرا في إنقاص الوزن فحسب، بل أيضا عنصر أساسي تمدك بالطاقة ، كأم جديدة ، لابد ستعانين من التعب والإرهاق ذلك احصلي على هذه المواد الغذائية ، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في مطبخك.


اقرأ أيضًا..
تعرفي على أفضل الأقنعة لإزالة النمش وصفاء البشرة


ads
ads