الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يهددك بالسرطان.. احذري تناول الفول السوداني بكثرة أثناء الحمل

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 03:16 م
هير نيوز

رغم الفوائد المتعددة التي يحملها الفول السوداني لصحة الجسم والفيتامينات والمعادن التي يمد الجسم بها خاصة خلال فترة الحمل، إلا أنه يتسبب في مشاكل متعددة للأجنة إذا تناولته الحامل بكثرة.


وإليك أبرز فوائد وأضرار الفول السوداني على صحة المرأة الحامل والجنين..


 



فوائد الفول السوداني للمرأة الحامل


- يحتوي الفول السوداني على الكثير من الفيتامينات التي تحتاج لها المرأة خلال الحمل، أهمها: الحديد: حيث إن جميع المكسرات، بما في ذلك الفول السوداني، غنية بالحديد الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بفقر الدم.

- كما يمد الفول السوداني الجسم أيضا ب فيتامين ب3: وهو من الفيتامينات المهمة في الفول السوداني، حيث يعزز قوة الذاكرة ونشاط الدماغ وأيضًا يساعد وجود الريسفيراترول الفلافونويد على تحسين تدفق الدم إلى المخ.

- يحتوي الفول السوداني على الأحماض الأمينية الأساسية التي تسمى التربتوفان، وتنتج السيروتونين الذي يطلق عليه هرمون السعادة، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب أثناء الحمل.





أضرار تناول الفول السوداني بكثرة خلال الحمل


- يزيد من فرص التسمم الغذائي، حيث يؤدي تناول الفول السوداني القديم أو المخزن فترة طويلة إلى حدوث تسمم غذائي، نظرًا إلى أنه شديد التعرض للتلوث الفطري. 

- ارتفاع ضغط الدم، قد يؤدي الاستهلاك المفرط للفول السوداني المملح لارتفاع ضغط الدم والذي يعتبر خطرًا على الأم والجنين.

- الإصابة بسرطان الكبد: من المعروف أن الفول السوداني يكون عرضة لتلوث السالمونيلا، والإفراط في استهلاك الملوث منه قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد لأن العفن ينتج الأفلاتوكسين، وهي مادة مسرطنة.

ads