الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل جديدة بشأن وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 10:59 ص
هير نيوز

بدأت النيابة العامة التحقيق في واقعة وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح بعد العثور عليه مغشيا عليه بمسكنه بالجيزة، وسألت عددًا من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب.


وأوضحت النيابة العامة في بيان لها أنها لم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته، في مفاجأة كبيرة، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم، وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤال الفنان الأردني قبل وفاته فتبينت وجوده بوحدة الرعاية الحرجة غائبا عن الوعي، وشاهدتْ مِن مناظرةِ جسده وجود آثار إصابات متفرقة به.





غيبوبة تامة


وأكدت النيابة العامة أنه بسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضور الفنان الأردني أشرف طلفاح في حالة غيبوبة تامة وبه آثار إصابات متعددة، وآثار جروحٍ وحروق بأنحاء متفرقةٍ من جسده، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا بوفاة المذكور، وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتدبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يشير لوجود شبهة جنائية في وفاته.

وقررت النيابة العامة بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى، عقب تلقيها إخطارا بوفاته بعدما بلغت بالعثور عليه مغشيا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابية به، ونقله للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولا تزال التحقيقات جارية لاكتشاف حقيقة الواقعة.


وتضمن التقرير الطبي للممثل أشرف طلفاح أنه عند الانتقال إلى شقة المريض  أشرف سليمان سالم طلفاح، وجد ملقيا على الأرض، وتم قياس النبض والأكسجين، وتم تركيب انبوبة حنجرية في سيارة الإسعاف، وعند الوصول الى المستشفى تم تركيب كانويولا وإعطاء أيبونيرفين.

كما أوضح التقرير أن به علامات على الوجه والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ "عد تناسق بؤبؤ العينين"، واشتباه نزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.





كاميرات المراقبة


وتحفظت أجهزة الأمن على كاميرات المراقبة بالكمباوند، وتولت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة، وأمرت بفحص الصفة التشريحية وتشريح جثمان الفنان الأردني، كما قامت بتسليم أهليته كافة متعلقاته.


وتقوم مباحث الجيزة تحريات بتكثيف تحرياتها لتبين ما إذا كان الحادث سقوط على الأرض بسبب حالة إعياء أم تناول جرعة مخدرة أم وجود شبهة جنائية من عدمه، وتبين من التحقيقات الأولية أن الفنان الأردني أشرف طلفاح توفي متأثرا بإصابته التي تسببت له بنزيف حاد على الدماغ أدخلته العناية المركزة، حيث أثناء نقله كان به بعض الكدمات والجروح ولا يعرف سببها حتى الآن سواء كانت اعتداء ام سقوط على الأرض.





الفنان أشرف طلفاح


جدير بالذكر أن الفنان أشرف طلفاح هو فنان أردني مسرحي وممثل بارز على الساحة الأردنية، حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، بدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات (رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم)، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها (الحسن والحسين، الرحيل)، أنهى دراسته في جامعة اليرموك في عام 1997م بدرجة ماجستير باختصاص التمثيل والإخراج، بدأ مسيرته الفنية في 2006، ليكون مسلسل "رأس غليص" هو المشاركة الأولى له، ومن ثم زادت شهرته بعد دوره في مسلسل "الوعد".

ads