الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهد غير متوقعة.. 4 نساء أثرن الجدل في قمة المناخ

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 04:16 م
هير نيوز

ظهرت النساء في أكثر من مشهد مثير للجدل في قمة المناخ التي تستضيفها مصر والتي شارك بها عدد من زعماء العالم، إلا أن كواليس القمة خبأت عددًا كبيرًا من المشاهد التي أثارت الجدل احتلت النساء بها دور البطولة.



ناشطة بيئية تتحدث مع الرئيس السيسي خلال جولة الدراجات





كانت من المشاهد المثيرة في قمة المناخ هو ظهور ناشطة سويدبة عجوز تستوقف الرئيس السيسي وهي تركب دراجتها إلى جواره، وكانت تلك السيدة هي دوروثي هيلدبراندت الناشطة السويدية التي تعمل في مجال التغير المناخي والتوعية به، تبلغ من العمر 72 عاما، ومن الأجانب المشاركين في قمة المناخ بشرم الشيخ، حيث تبادل الطرفان الحديث لمدة 5 دقائق.

 

اشتهرت دوروثي بركوب الدراجات، حيث  نجحت من  زيارة أكثر من 30 دولة بواسطة درجاتها، والتي كانت رفيقة رحلتها إلى شرم الشيخ.


قامت دوروثي برحلة ماراثونية من بلدها الأصلي السويد إلى مدينة شرم الشيخ على ظهر دراجتها حيث عبرت السيدة السويدية، حدود 17 دولة، من أجل المشاركة في مؤتمر المناخ "كوب-27"، للفت انتباه العالم لمخاطر التغيرات المناخية.



أصغر مشاركة في القمة




كانت إحدى مفاجآت القمة هي الناشطة الألمانية في مجال البيئة وكبير مستشاري السياسات في منظمة "الخبز للعالم"، سابين مينينجر، والتي اصطحبت أصغر مشاركة في القمة وهي  طفلتها البالغة من العمر 15 شهرًا، حيث قامت  "مينيجر" باصطحاب ابنتها "روزي" إلى منتجع شرم الشيخ، الذي يحتضن فعاليات مؤتمر المناخ "كوب 27".



اقرأ أيضًا..

سيدات العريش يشاركن في مؤتمر المناخ بـ«الطراز السيناوي».. شاهدي



وكانت الأمم المتحدة متحمسة لحضورها برفقة طفلتها، حيث حصلت على الموافقات لتواجدها داخل القاعات المخصصة للمناقشات، في الوقت الذي أثارت تفاعلا بين حضور المؤتمر.



نائب مصري يفضح أكاذيب سناء سيف



 



بينما كانت السيدة الأخرى التي أثارت الجدل هي سناء سيف شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، والتي قامت بمؤتمر صحفي للإفراج عن شقيقها، والتي قامت بطرد نائب البرلمان المصري عمرو درويش، وذلك بعد  تقديم مداخلة أثناء المؤتمر ينتقد فيها الاستجداء بالخارج على بلدها الأصلي مصر وكشف أكاذيبها، فقامت باستدعاء أمن الأمم المتحدة لطرده في مشهد غريب من ناشطة تدعي الديمقراطية.





كانت آخر المشاهد المثيرة للجدل والتي ظهرت بها النساء خلال القمة هي الصورة التي جمعت الرئيس السيسي يتأبط رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي والملقبة بـ"المرأة الحديدية".



مشاهد غير متوقعة.. 4 نساء أثرن الجدل في قمة المناخ

مشاهد غير متوقعة.. 4 نساء أثرن الجدل في قمة المناخ
الكلمات المفتاحية
ads
ads