الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق لعلاج التبول اللا إرادي لطفلك الصغير

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 06:57 م
التبول اللإرادي
التبول اللإرادي

يعد التبول اللاإرادي لطفلك مشكلة تواجه جميع النساء، وتعتمد بعض النساء المستجدات في الولادة على عدة طرق قد لا تناسب طفلها ولا تكون أداة صحيحة، لمواجهة التبول اللاإرادي للطفل، لذلك إليكِ بعض الطرق التي تساعدك على الحد من التبول اللاإرادي لطفلك وقيامه بالتبول بشكل طبيعي.


المبولة


احرصي على وضع طفلك على المبولة في أوقات محددة يوميا وذلك بعد تناول وجبات الطعام مباشرة وقبل ذهابه إلى الفراش ولدى استيقاظه عند الصباح.


مراقبة الطفل


يجب عليكِ مراقبة الأوقات التي يتبول بها طفلك في فراشه وذلك بإيقاظه الساعة العاشرة من كل مساء ، وإذا وجدتي انه قد تبول يمكن إيقاظه بوقت مبكر عن العاشرة.


إظهار الحب


كثيرا ما يتبول الأطفال في فراشهم ليلًا وذلك بسبب الغيرة من مولود جديد حيث تضطر الأم إلى قضاء وقتا طويلا مع وليدها أو بسبب شدة التعب بعد العودة من المدرسة ، لذلك على الأمهات أن يمضين وقتا مناسبا مع أطفالهن وظهار الحب والحنان والرعاية والمودة وتأمين الراحة لهم بعد العودة من المدرسة.


عدم الإفصاح عن مشكلة طفلك


يجب عليكِ ألا تتحدثي عن مشكلة طفلك أمام الآخرين وكذلك يجب ألا تقارني بينهم وبين غيرهم من الأطفال بالنسبة لتلك العادة أو غيرها من العادات.


التشجيع


تأثير التشجيع والإطراء عندما يبدأ الطفل في اكتساب عادة التحكم بالتبول هو أجدى كثيرا من التأنيب والضرب الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصرار على عادة التبول أثناء الليل وذلك كدليل على المعارضة والاحتجاج.


اقرأ أيضًا..
استشاري يكشف سبب التبول اللا إرادي لدى الأطفال




ads