الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صندوق مكافحة الإدمان يؤهل كوادر شبابية للتوعية من أضرار المخدرات

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 09:55 م
هير نيوز

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عدة معسكرات تدريبية لتأهيل الشباب وإعداد كوادر تطوعية للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات.

وتهدف المؤسسة إلى التوعية عن أضرار المخدرات في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان.

وتشمل التدريبات تأهيل 1000 شاب وفتاة من المتطوعين لدى الصندوق، والبالغ عددهم 32 ألف متطوع على مستوى كافة محافظة الجمهورية، بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

ويتم إلقاء سلسلة من المحاضرات للمتطوعين عن أضرار المخدرات خلال تلك المعسكرات التدريبية، مع معرفة المواد المخدرة بأنواعها وتأثير تعاطى المخدرات التخليقية وارتباطها بالعنف وارتكاب الجرائم.

كما يتم شرح آليات الاكتشاف المبكر للتعاطى، وكيفية العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة الإدمان، خلال المحاضرات.

ويتعلم المتطوعون الكثير عن رسائل التوعية لطلاب المدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك من خلال استخدام أساليب وانشطة إبداعية عن أضرار الإدمان وأيضا استخدام مواد مرئية وفيديوهات توعوية.

كما سيتم أيضا بعد ذلك تنفيذ أنشطة لتوعية طلاب مدارس  بالمرحلة الابتدائية بطرق تتماشى مع الفئات العمرية للأطفال.

اقرأ أيضًا..

ads