الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظام غذائي صحي للوقاية من الأزمة القلبية

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 09:42 ص
نصائح لنظام غذائى
نصائح لنظام غذائى للوقايه من الازمة القلبية

اذا كان نظامك الغذائي غنيًا بالأطعمة السريعة التي تحتوي على كميات عالية من السكر والملح والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة، فإنه مهما كان لذيذًا، سيؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية والكوليسترول التي يمكن أن تتشكل بسببها جلطات الدم، فهنا يمكن حدوث أزمة قلبية.


من المهم التركيز على العوامل الصحية للأطعمة التي تتناولها؛ حيث يقلل النظام الغذائي الصحيح من خطر الإصابة بأمراض القلب، فعليك اختيار النظام الغذائي الصحيح.


فالنظام الصحي هو الغني بالعناصر الغذائية والبروتينات والألياف، والدهون والكربوهيدرات ضرورية أيضًا لصحة القلب والجسم، ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية بالأنواع والكميات التي تتناولها.




الدهون الصحية  


عند استخدامك الدهون للطهي، عليك اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، وتوجد الدهون الصحية مثل الدهون المتعددة غير المشبعة في المكسرات، كما توجد دهون أوميجا 3 في الأسماك.





اقرأ أيضًا..

كيف تحمي نفسك وأطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟



الكربوهيدرات


احرصى على استعمال خبز الحبوب الكاملة أو الباستا بدلاً من الدقيق الأبيض، ومن المهم تضمين الكثير من الفاكهة والخضراوات في نظامك الغذائي اليومي.





البروتين


اعتمدى على البروتين كعنصر أساسي في نظامك الغذائي يمكنك الحصول عليه من الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات والبذور والفاصوليا.


 يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأشكال من البروتين في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وتحسين صحة قلبك.


نظام غذائي صحي للوقاية من الأزمة القلبية

نظام غذائي صحي للوقاية من الأزمة القلبية
ads