الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها للحفاظ على الوزن.. أكاذيب يمكنك أن تقوليها لطفلك

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 10:16 م
هير نيوز

تعتبر أساليب التربية الحديثة صعبة بعض الشيء على الكثير من الأمهات، حيث يجب أن تدقق كل أم في تصرفاتها وأحاديثها مع الطفل حتى تجعله يتعلم عادات جيدة وتترسخ لديه قيم سليمة.

ولكن في ظل الاهتمام بالتربية الإيجابية هناك عدة أكاذيب بيضاء يمكنك أن تقوليها لطفلك حتى يكون بصحة جيدة سواء نفسية أو جسدية.



وأشار موقع "parent" الأمريكي، إلى أبرز الأكاذيب البيضاء التي يمكنك أن تقوليها لطفلك:

1 - "نقول لابننا أنه لا يمكنك سوى قيادة سيارة صغيرة إذا لم يأكل الخضروات المفيدة، لأنه سيكون جسده قليلًا جدًا بالنسبة لسيارة كبيرة"، وذلك حتى تقنعه أن يتناول الطعام المفيد.

2- يمكنك لحماية أطفالك من تناول الحلوى الكثير إقناعهم أنه عندما يرون عربة الآيس كريم أنها فارغة وليس بها الحلوى المفضلة.

3- أخبري أطفالي الذين لا يستطيعون القراءة بعد، أن لافتة في متجر تقول، "لا يجب الصراخ" أو "لا لعمل ضجة" وذلك حتى يكونوا هادئين في الخارج.

 4- يمكنك إقناع طفلك أنه لا يستطيع تناول الكعكة قبل 30 دقيقة من النوم وإلا فإنه قد يصاب بالكوابيس حتى عندما تكبر في كل مرة تأكل فيها كعكة تسأل عن الوقت ولا تأكله في وقت متأخر حتى لا تزداد في الوزن.

 5- يمكنك الكذب على ابنك أنه عندما يكذب تظهر نقطة حمراء على جبهته ولا يراها إلا والديه، و تختفي فقط عندما يقول الحقيقة! وذلك حتى يعتاد على قول الصدق ولا يكذب أبدا.


الكلمات المفتاحية
ads