الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| جيب فوق الركبة.. شاهدي الزي المدرسي المثير للفتيات في الهند

السبت 19/نوفمبر/2022 - 07:58 م
هير نيوز

لا يمكن أن نتحدث عن الشتاء وموسم المدارس دون أن نذكر الزي المدرسي في الهند بشكله المميز والذي يرتديه شعب يتعدى عدد سكانه المليار نسمة.



يعد الزي الرسمي إلزاميا في الهند في كل من المدارس العامة والخاصة، وغالبًا ما يكون زي الأولاد مصنوعًا من قميص فاتح اللون، والسراويل الطويلة عادة ما تكون زرقاء أو بيضاء أو سوداء، وغالبًا ما تكون ملابس الفتيات عبارة عن قميص وتنورة.



تستخدم معظم المدارس هذا النوع من الزي الرسمي، لكن Shalwar Kameez موصوف في بعض المناطق الريفية بشمال الهند ونادرًا ما يُرى في المناطق الحضرية.



تطلب العديد من المدارس من الطلاب ارتداء أحذية رسمية وربطات عنق وبطاقات هوية، وتمشيط شعرهم وإبقائه نظيفًا وقصيرًا، الشعر الطويل مربوط في الضفائر، والزي الرسمي هو أحد أهم مكونات الحياة المدرسية ويؤخذ على محمل الجد في الهند، كما تقدم العديد من المدارس الحكومية في ولايات مختلفة أزياء وحقائب مدرسية مجانية للطلاب.



تتطلب بعض المؤسسات أيضًا استخدام ربطة عنق، خاصة المدارس التي تديرها مؤسسات خاصة، ولا يحظر نظام التعليم الهندي الأطفال على أساس الدين، ولا يوجد تمييز على أساس الدين في مجال التعليم في الهند.



لهذا السبب يُسمح لجميع الأطفال بارتداء نفس الزي الرسمي، بغض النظر عن الدين الذي تنتمي إليه، ومع ذلك، فإن معظم المدارس، سواء كانت عامة أو خاصة، تحظر على الطلاب صبغ الشعر أو على الذكور الحصول على ذيل حصان.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads