السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الداخلية» تشارك المرأة احتفالها بمناهضة العنف ضدها

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 02:10 م
هير نيوز

قامت وزارة الداخلية بتوجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالعديد من الفعاليات التي تعلى قيم حقوق الإنسان، وتخدم المرأة وكبار السن، والطفل، منها بمناسبة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المراة، وأخرى تقديم خدمات لكبار السن، وثالثة، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الطفل، نظم قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، زيارات إلى عدد من "مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام– مستشفيات الأطفال".





في البداية، وفى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع، والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين، وبمناسبة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، حرصت وزارة الداخلية على مشاركة المرأة احتفالها بتلك المناسبة خلال الفترة من (25) نوفمبر حتى (10) ديسمبر من كل عام.


وأوضحت الوزارة أنها قررت فتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات، خلال الفترة من يوم (25) نوفمبر حتى الأول من ديسمبر بالفترة المسائية من الساعة (5-8 مساءً) مع صرف العلاج اللازم لهن بالمجان.. وذلك تنسيقاً وقطاعى (حقوق الإنسان - الخدمات الطبية) والمجلس القومى للمرأة ، كما سيتم استقبال وفد من اللجنة الصحية بالمجلس لزيارة (المجمع الطبى بالقاهرة الجديدة) بمشاركة ضباط قطاع حقوق الإنسان.

وتقرر التصريح لجميع النزيلات بزيارة استثنائية، اعتباراً من يوم الأحد الموافق (20) نوفمر 2022 حتى يوم الخميس الموافق (8) ديسمبر 2022.



الأحوال المدنية تيسر إجراءاتها للمسنات وكبار السن






ومن ناحية أخرى، واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم جميع الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة"، بنطاق محافظات "الإسكندرية - القاهرة – الجيزة – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – المنيا"، وأسفرت القوافل عن استخراج 6672 بطاقة رقم قومى، و15421 مصدرا مميكنا.

جاء ذلك فى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، اعتباراً من يوم 19-11-2022، استمرار لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، كما واصل مركز اتصالات القطاع، على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة: 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – 15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين وخاصة كبار السن من المسنات والمسنين، حيث أسفرت عن استخراج وتوصيل 519 بطاقة رقم قومى و295 مصدرا مميكنا.

كما واصلت إدارة الإعلام والعلاقات بالقطاع الاستجابة لالتماسات أهلية الحالات الإنسانية "المرضى وكبار السن وذوى الهمم" والمسنات، وإيفاد مأموريات لـ18 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم إيفاد مأمورية فورية لنزلاء إحدى دور رعاية الأيتام ذوى الهمم وتم استخراج 6 بطاقات لعدد من نزلاء الدار بالمجان، وإيفاد مأمورية إستجابةً لإلتماس أحد المواطنين حيث تم إنهاء إجراءات إستخراج بطاقة الرقم القومى لشقيقته "مسنة" بقسم الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات، وذلك بالمجان مراعاة لظروفها الصحية.

كما واصل مركز إصدار القطاع إيفاد مأموريات "فنية – قانونية" لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض "النوادى - الرياضية - الجهات الحكومية"، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، وتم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لـ317 مواطنا.








تجديد بطاقات الرقم القومي



كما أوفد مركز إصدار القطاع بمحافظات "المنوفية – أسوان – الإسكندرية - البحيرة" بالتنسيق مع الجهات المعنية مأموريات "فنية – قانونية"، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمراكز وقرى "بندر دمنهور – أبو حمص – وادى النطرون" بالبحيرة، "حى غرب، حى الجمرك" بالإسكندرية، أشمون وأدفو وأبو صير وبنى سويف، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم قومى لـ2408 مواطنة، إضافة إلى مواصلة إدارة خدمة المواطنين بالقطاع استقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ"كبار السن وذوى الهمم والحالات الإنسانية" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ191 مواطن ومواطنة.


وحازت تلك الإجراءات على قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.



اليوم العالمي للطفل


كما احتلفت أجهزة وزارة الداخلية، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الطفل، ونظم قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، زيارات إلى عدد من "مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء – ذوى احتياجات خاصة"– مستشفيات الأطفال"، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال.





حيث استقبلت عدد من الأجهزة الأمنية بمديريات أمن القاهرة والجيزة والغربية والبحيرة والمنوفية، زيارات لعدد من الأطفال للمشاركة فى الاحتفال بتلك المناسبة إلى جانب التعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم احتفالا بتلك المناسبة، ونظمت مديرية أمن القاهرة، يوما ترفيهيا بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لعدد 100 طفل من طلبة مدارس القاهرة "أصحاء، ذوى احتاجات خاصة"، واستقبلتهم باحتفالية تضمنت عروضا لموسيقى الشرطة وأخرى للخيالة، وجرى توزيع الهدايا العينية عليهم.





ولاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم، ويأتى ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشئ يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

هذا وتم تنظيم زيارة إلى مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال ومستشفى أبوالريش للأطفال بالمنيرة، وتقديم الهدايا العينية لأسر الأطفال المحجوزين بهما والمترددين على العيادات الخارجية، بالإضافة إلى عدد من مستشفيات الأطفال بمختلف مديريات الأمن.


ليس هذا فحسب بل قام قطاع الخدمات الطبية، بهذه المناسبة باستقبال الأطفال ويوقع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف العقاقير الطبية والأدوية مجانا لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم، خلال الفترة المسائية من الساعة "5 حتى 8 مساء".





جاء ذلك في إطار الترجمه الواقعية لحرص وزارة الداخلية، على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

 

ads