الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 تصرفات لا تقبليها من زوجك مهما كلفكِ الأمر

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:48 م
هير نيوز

الزواج هو الميثاق الغليظ الذي كلفه الله سبحانه وتعالى وجعله بين الزوجين، وجعل المودة والرحمة العمود الفقري لنجاح هذه العلاقة.

لكي تكوني سعيدة في حياتك الزوجية هناك أمور لا يمكنكِ القبول بها أبدا مع شريكك وإلا سوف تهدمين كرامتك للأبد ولن تحظي باحترام أحد.

 

ومن أهمها مايلي:

 

الضرب


من أكره الأفعال على قلب الأنثى الرجل الذي يضربها ويهينها ولا يحترمها ، لا تقبلي بها أبدا ، لأنك ستكونين أول من أهانك هو نفسك ، عليكِ أن تجبري زوجك منذ البداية على احترامك وإلا لن تستطيعي استعادة كرامتك معه بسهولة.


الخيانة:


وهي لا تقتصر على علاقته بأخريات، ولكن الخيانة تشمل كذلك خيانة الأمانة التي بينك وبين زوجك، ومنها إساءته لكِ وخداعك وطعنك من خلفك إرضاءً لأهله وعدم احترام الخصوصية بينكما ، عليكِ أن تضعي حداً لذلك عن طريق المواجهة ومناقشته ، حتى لو تطلب الأمر إشراك الكبار في هذا الشأن.


الاستهتار بحقوقك


من يستهتر بحقوقك لا يمكنك إئتمانه على نفسك، وعلى حياتك، لذلك لا تقبلي بزوج لا يحفظ حقوق زوجته، في الأمور الحياتية مهما كان بسيطاً، واعلمي أنكِ إذا تجاوزتي عن هذا الفعل المشين فسوف تكونين كبش فداء لأمورٍ أخرى.

 

قبوله الإساءة لك


مهما كنتِ تحبين زوجك ، فإن هذا الحب سوف ينتهي مع الوقت إذا قبل زوجك إساءة الآخرين لكِ ، كأن يقبل زوجك بإساءة أهله لك ، وبتراكم الموقف سيصل الأمر لذروته معك ، ليعلم الزوج أن الحفاظ على كرامة زوجته يعني الحفاظ على كرامته هو  ، وجب عليكِ التحدث معه لإخباره أن هذا الفعل يضايقك.


وأخيرا .. ليعلم الزوج أنه بقدر ما أعطي من حقوق بقد ما ترتب عليه من واجبات ، وليعلم أن قوامة الرجل في الحفاظ على زوجته من الأمور الواجبة عليه ، وأنه سيسأل عنها من الله سبحانه وتعالى ، وعليكِ أن تكونين صارمة في حل سوء التفاهم بينكما لكي تستطيعين أن تعيشي مع زوجك بسعادة وتربية أطفال أسوياء نفسياً .


اقرأ أيضًا..

متى يمثل الإسهال خطورة على الأطفال؟.. استشاري يجيب


ads