الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

صورة السيدة الأولى في كوريا الجنوبية تثير أزمة

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 01:12 م
هير نيوز

تسببت صورة للسيدة الأولى في كوريا الجنوبية، كيم كيون، خلال زيارة لطفل مريض في كمبوديا، في جدل واسع في البلاد انتهى به المطاف إلى ساحات القضاء.




ووفقًا لوكالة أنباء "يونهاب"، فإن النائب الكوري الجنوبي، جانغ كيونغ-تيه، من الحزب الديمقراطي المعارض، قال إنه تم وضع معدات الإضاءة لتصوير السيدة الأولى، أثناء زيارتها للطفل ولم تأخذ على غفلة كما تزعم السلطات خلال حضور قمة آسيان منتصف الشهر الجاري.





نفي رئاسي


المكتب الرئاسي، نفى في بيان، استخدام أي إضاءة، وقال: إن الادعاءات الكاذبة المتكررة لـ"جانغ" تضر بالمصالح الوطنية.


اقرأ أيضًا..

«داليا شتا».. دكتورة مصرية تحصل على جائزة أمريكية فما السبب؟!


معدات الإضاءة


النائب لي جونغ-بيه، من حزب سلطة الشعب الحاكم، خلال في مؤتمر صحفي، أمام وكالة شرطة سول، اعتبر أنه لا صحة لادعاء استخدام معدات الإضاءة على الإطلاق.. مؤكدا أنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد جانغ بتهمة التشهير عن طريق نشر المعلومات الكاذبة بموجب قانون شبكة المعلومات والاتصالات.




جانغ قال عبر "تويتر": إن خبراء التصوير والمراسلين الأجانب أكدوا أن صور السيدة الأولى التقطت بقطعتين أو 3 قطع على الأقل من معدات الإضاءة، وليس بشكل طبيعي أثناء العمل الخيري.


المحامي كانغ شين-أوب الذي تولى منصب الرئيس لنادي معجبي السيدة الأولى، رفع دعوى قضائية ضد جانغ بتهمة التشهير.. وينظر المكتب الرئاسي أيضا في رفع دعوى قضائية ضد النائب عن الحزب الديمقراطي المعارض بتهمة التشهير والمطالبة بالتعويض عن الأضرار.