الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

بالفيديو.. سيول غير مسبوقة تضرب مدينة جدة السعودية.. والضرر الأكبر للسيارات

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:45 م
هير نيوز

شهدت محافظة جدة غرب المملكة العربية السعودية مياة أمطار غزيرة وغير متوقعة اليوم الخميس.

وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي عدد من مقاطع الفيديوهات والصور المتعلقة بالحادث، خاصة أن الأمطار تركت عددا هائلا من الأضرار بالمركبات، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.


وأعلنت إمارة مكة المكرمة، وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وفي السياق ذاته سجّل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.

كما أوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009.


وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، قد رفع درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى "تحذير" بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فلسطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غرباً.


وفي سياق متصل أكدت قناة العربية على أن كافة الأجهزة التنفيذية استنفرت طاقتها للتعامل مع الحالات الطارئة، والفرق الميدانية تعمل على سرعة التخلص من المياه.

وأشارت قناة العربية إلى أن التضرر الأكبر واقع على المركبات، حيث قال مراسل الفضائية العربية إن "السيارات تلفت تماماً"، مشيرا إلى تعطل حركة السير في المحافظة الساحلية.

كما شدد على  إعلان إمارة المنطقة إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع بشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع.

اقرأ أيضًا..