الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على شعر طويل ومتألق بطريقة سهلة؟

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:52 م
نمو الشعر
نمو الشعر

 غالبا ما يكون حلم كل امرأة هو الحصول على شعر طويل وكثيف لأنه يعتبر تاج المرأة وأنوثتها لمنحها إطلالة مميزة ومنهن من تلجأ إلى استخدام وصلات الشعر لمنحها إطلالة مميزة، ومنهن تستخدم وصفات طبيعية لتطويل الشعر واستخدام بعض الزيوت ما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر.



اتباع نظام غذائي جيد


من الضروري تناول وجبات غذائية تعتمد على نمو الشعر مثل الخضروات الورقية والحليب والبروكلي والمكسرات لما لها من أهمية كبيرة في منع تساقط الشعر ونموه بشكل مستمر، ويمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة ويساعدك على الظهور بمظهر متألق ويحميك من ظهور القشرة في فروة الرأس.



استخدام حمام الزيت


يجب عليك تدليك الشعر بالزيت كل أسبوع لأنه يعتبر من أفضل العلاجات للحصول على شعر ناعم وطويل وغير متساقط، ومن أهم الزيوت زيت الزيتون وزيت السمسم وجوز الهند، ويجب عليكيتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف وهكذا تحصلين على شعر طويل وكثيف وناعم الملمس.


 

تمشيط الشعر


يمكن استغلال هذه العادة كعلاج للشعر وتحفيز نموه من خلال الضغط على الفرشاة أثناء تمشيطه لتنشيط الدورة الدموية ويجب عليك تكرار هذه العملية مرتين في اليوم وتساعدك أيضا على توزيع الزيوت بشكل متساو على فروه الرأس.

 قص الأطراف وترطيب الشعر


يعتبر قص الأطراف للشعر بشكل مستمر من الأمور التي تساعدك على نمو شعر صحي وطويل ويجب عليك استخدام قص الشعر كل أربعة شهور، واستخدام مرطبات الشعر مثل البلسم والسيروم وحمامات الزيت والكريم والخلطات المنزلية التي تساعدك علي التخلص من جفاف الشعر.

ads