الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشعار «كوني».. القومي للمرأة يطلق حملة لمناهضة العنف ضد النساء

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:03 م
هير نيوز

أطلق المجلس القومى للمرأة حملة تستمر 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتحمل الحملة هذا العام شعار "كوني".

ويعتبر هذا العام السابع على التوالي التي تطلق فيه الحملة، والتي يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 من نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.



ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن هذه الحملة تأتى ضمن جهود المجلس الحثيثة لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله بجميع محافظات الجمهورية، من خلال الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن المجلس يعمل من خلال هذه الحملة فى تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء التنمية لزيادة الوعى والتعريف بهذه القضية الهامة.

كما أكدت رئيس المجلس حرص الدولة المصرية خلال الثمان سنوات الأخيرة على بذل العديد من الجهود وإصدار التشريعات والقوانين والقرارات  لضمان حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها، وبدأت بدستور 2014  الذى نص فى المادة (11) على: " تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف".. مؤكدة أن تبني الدولة المصرية لهذا النص الدستوري لم يكن من باب التباهي أو إقرار نص دستوري للوفاء بالالتزامات الدولية فقط ولكنه خرج من رحم إرادة حقيقية لحماية المرأة المصرية، وتم ترجمته فى إستراتيجيات وخطط عمل وتشريعات وقرارات تكاتفت في تنفيذها جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها".

ads