الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات لعلاج تجاعيد البشرة.. تعرفي عليها

السبت 26/نوفمبر/2022 - 03:16 م
تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

تظهر التجاعيد على جميع أنحاء الوجه مثل الجبهة وتسبب مظهرا مزعجا للعديد من النساء، وغالبا تكون في مقدمة الوجه ويصعب إخفاؤها ولا توجد طرق طبيعية لعلاج التجاعيد بشكل تام، ولكن يمكن أن تخفف وتحمي من ظهورها.

 



تقدم العمر


مع تقدم العمر تبدأ التجاعيد في الظهور بمختلف الوجه ومنها نتيجة فقدان مرونة الجلد وانخفاض نتيجة الكولاجين داخل الجسم ونقل وتيرة انقسام خلايا الجلد والبشرة وإصلاح الضرر فيه.

 

 


ممارسة تمارين الوجه


في بعض الأحيان تحتاج عضلات الوجه تمارين مثل أي عضلة اخري في الجسم وذلك للحفاظ على مرونتها، ومنها تمرين جبهة الوجه وتمرين تدوير الرأس ويوغا الوجه هذه التمارين تساعدك علي تنعيم تجاعيد الجبهة بشكل طبيعي.

 


التوتر


يؤدي التوتر والقلق إلى تجاعيد الحاجب وهذا يؤدي لتجاعيد الجبهة؛ ولذلك يجب عليك السيطرة على التوتر من خلال ممارسة الاسترخاء واليوغا ولا يوجد إجراء طبي لمنع شيخوخة الجلد الناتجة عن الإجهاد.

 


اقرأ أيضًا..

احذري من رش العطر على صدرك ورقبتك



 


التوقف عن التدخين


يعد التدخين من أسباب ظهور تجاعيد الجبهة والجلد بشكل عام؛ لأن التبغ من إنتاج الكولاجين وهو يضر الجلد ويسبب تضييق الأوعية الدموية في الجلد وبالتالي قلة تدفق الدورة الدموية؛ لأن السجائر تقلل من تدفق الأكسجين والمواد المغذية لخلايا الجلد ويسرع شيخوخة الجلد ويسبب تجاعيد مبكرة.

 

 


تدليك الوجه


يساعد في تخفيف التوتر ويعيد توزيع الرطوبة ويزيد من تدفق الدم ويزيل الخلايا المميتة ويحسن لون البشرة وعند تدليك الوجه قومي بعمل حركات دائرية صغيرة من الداخل والخارج مع مراعاة أن يكون اتجاها بشكل عام ويساعد على تعزيز البروتين، ويساعدك على التقليل من انتفاخ العينين والشعور بالاسترخاء.

 


تناول نظام غذائي صحي


النظام الغذائي الصحي يؤخر ظهور التجاعيد؛ بسبب الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن؛ لأنها تعزز الجلد وخاصة الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الفواكه والخضروات وهي تساعدك أيضًا على فقدان دهون الجسم.

 


النوم الكافي


من الضروري الحصول على النوم الكافي للحفاظ على صحة الجلد ومرونته وعدم السهر؛ لأنه يتسبب في زيادة التوتر ويؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه، ويجب عليك النوم على الظهر وعدم البقاء لساعات طويلة على جانب واحد فقط، وعليكِ النوم لساعات طويلة حتى يتمكن الجلد من إصلاح الضرر.

 

ads