الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفتاء: «كرة القدم ليست حرامًا.. والنبي مارس الرياضة مع أصحابه»| فيديو

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 10:42 م
هير نيوز

كشف خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، حكم مشاهدة مباريات كرة القدم، موضحا أنها أحد الألعاب الرياضة والرياضة شيء معتبر في الإسلام، لدرجة أن النبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن الكرة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي وتقوي الجسد والعقل.

وأكد الشيخ خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن كرة القدم ليست حراما وإنما بها إفادة وتسهم في التعرف على الثقافات الأخرى.



وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنه لا يملك أحد الحكم على أحد من خلق الله مثل اللاعبين بأنهم أسفل السافلين، مضيفا أن من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة عليه النظر إلى قصص الناجحين وهذا لا يؤثر على تدينهم.

ومن جانبها استنكرت الإعلامية عزة مصطفى، ظهور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور، متحدثًا في فيديو عن أن لعب كرة القدم إهدار للوقت والعمر.

وقالت عزة مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير"، إن العالم أجمع يجلس أمام الشاشات لمتابعة كأس العالم 2022 المذاع في قطر، مؤكدة أن الشعب المصري حريص على متابعة كل مباريات المونديال لحبه الشديد لهذه الرياضة.

وأضافت عزة مصطفى: كرة القدم هي قلب للموازين بمعنى إن الواحد يوضع أسفل السافلين لكفره وانحرافه، وفق الشيخ يونس مخيون، وبيقول للمواطن المصري المسلم أنت بدورك ومشاهدتك بتخليه علم وبتخليه مشهور.

جديرا بالذكر أنه أثارت فتوى "تحظر مشاهدة مباريات كأس العالم" جدلًا في مصر باعتبارها إهدار للوقت والمال والجهد وردت دار الإفتاء المصرية وأكدت أن مشاهدة المباريات مُباح ومشروع.

وفجر الدكتور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور السلفي حالة من الجدل بعد أن أطلق فتوى قال فيها إن لعب كرة القدم هو إهدار للوقت والعمر، وفيها قلب للموازين وخلط للمفاهيم، وصرف للناس على ما ينفع.

وأضاف خلال فيديو عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل، يرد فيه على حكم مشاهدة مباريات كأس العالم قائلا: إن الوقت هو رأس مال المسلم، والأوقات والساعات الضائعة سيحاسب عليها المسلم.

اقرأ أيضًا..

ads