الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

على غير الشائع.. البطاطس وسيلة سريعة لإنقاص وزنك

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 07:38 م
هير نيوز

من المؤكد أنه طلب منك تجنب الأغذية الغنية بالكربوهيدرات، لكي تساهمي في زيادة معدل إنقاص وزنكِ، إلا أن العلماء يعتقدون أن البطاطس التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات تجعلك تنقصين الكثير من وزنكِ.



يلجأ الناس إلى تناول وجبات تعطي نفس الشعور بالشبع ، بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الوجبة.

ووفقًا للباحثين، فإن أولئك الذين يضيفون البطاطس الغنية بالكربوهيدرات والكثيفة إلى وجباتهم يصبحون ممتلئين بشكل أسرع ، وبالتالي يمنعهم ذلك الشبع من محاولة الامتلاء بالأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية.



وذلك لاحتواء البطاطس على حوالي 80 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام، أي أكثر من ضعف ما تحتويه الخضروات الأخرى مثل الجزر والبروكلي، ولكنها تحتوي على نصف السعرات الحرارية الموجودة في الخبز والأرز والمكرونة عند تناولها بنفس الكمية. 

وأفاد الباحثون أن طريقة طهي البطاطس وتحضيرها مهمة، حيث يجب تناول رقائق البطاطس المشوية ، لأن القلي يقلل من قيمتها الغذائية.



وقالت البروفيسور "كانديدا ريبيللو" ، أخصائية التغذية في مركز بنينجتون للأبحاث الطبية الحيوية في الولايات المتحدة، إن الناس يميلون إلى تناول وجبات تعطي نفس الشعور بالشبع ، بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الوجبة ، وذلك من خلال تناول الأطعمة ذات الوزن الثقيل والمنخفضة السعرات الحرارية.

ويعتمد إنقاص الوزن عن طريق البطاطس على كيفية طهيها، إذا تم تحضير البطاطس جيداً يمكن أن يكون لها نفس الفوائد الصحية مثل البقول، والتي تساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد البطاطس من الخضروات غير المكلفة  لإدراجها في نظام غذائي.

اقرأ أيضًا..

ads