الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها الفخر بالإنجازات.. نصائح ذهبية للتعامل مع عناد المراهقين

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 06:06 م
هير نيوز

تعد من أصعب الأشياء التي قد تواجه الأم فترة مراهقة طفلها، حيث يكون فيها الطفل متمرد ولا يقبل الأوامر، ويقوم بالعند مع الوالدين، وكلمة لا دائمًا تتكرر من فمه، وتحتار الأم في طريقة تعاملها مع طفلها المراهق خاصة إذا كان عنيد، وتوجد العديد من الطرق والأساليب التي يمكن إتباعها لوقف عند طفلك، وعودة العلاقة كصديقين.

لا تتجاهلي الإيجابيات



كشف موقع "لا بروتس"، أن  تشجيع السلوك الجيد هو من أهم مفاتيح علاقتك مع طفلك المراهق، قد يكون ابنك المراهق عنيدًا ، لكنها مرحلة نمو ستمر بالتأكيد، وتأكدي من أنكِ بسبب غضبك أو استيائك من العناد ، لا تتجاهل الإيجابيات.

الفخر بالإنجازات

قدري دائمًا الخير الذي يتمتع به ابنك المراهق، وكل إنجاز حققه وجعلك تشعرين بالفخر، وشاركي مشاعرك مع العائلة والأصدقاء وتأكدي من أن ابنك المراهق يعرف مدى السعادة والفخر الذي جعلك تشعرين به.


الصبر

قد تكون كيفية التعامل مع مراهق عنيد أمرًا صعبًا، حيث أنه يشعر المراهقون بالارتباك عندما يمرون بتغيرات جسدية وعاطفية وعقلية متعددة، لذلك من الطبيعي أن يظهروا العناد، فيجب على الآباء فهم هذه المرحلة والتعامل مع الموقف بصبر. 

اتركي مساحة شخصية



يمكنك أيضًا التمسك بأسباب ثابتة معينة لضمان استمرار نوع من اللياقة مع طفلك في مرحلة المراهقة، ولا سيما إذا كان مراهق عنيدا، امنحهيم مساحة لهم واسمحي لهم بالتفكير بأنفسهم، سوف يساعدهم على التعامل مع المواقف بشكل مستقل وأكثر حكمة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads