السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاكسها في الطريق فغرمته المحكمة 15 ألف درهم

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 01:35 م
هير نيوز

لا يعي الكثير من الشباب العقوبات التي تنتظرهم في حالة معاكستهم فتيات في الطريق العام، ومن ثم يقدمون على تلك الأفعال بنوع من الاستهتار فيتلقون جزاءهم.


محكمة العين الابتدائية في الإمارات العربية المتحدة، ألزمت أحد الشباب بأن يؤدي إلى فتاة لاحقها بمركبته 15 ألف درهم، وذلك تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها.





وأقامت فتاة دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام شاب بأن يؤدي لها مبلغاً قدره 60 ألف درهم تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.



تعرض لها في الطريق العام


وأوضحت أن المدعى عليه تعرض لها بالطريق العام، حيث قام بملاحقتها أثناء قيادتها لمركبتها، والتف عليها بمركبته، بصورة تشكل خطرا على حياتها، وقد تمت إدانته بموجب حكم جزائي عن تلك الواقعة وقد نتج عن فعل المدعى عليه ضرر مادي بها يتمثل بانشغالها عن عملها، بالإضافة إلى رسوم الدعوى وتصوير الأحكام القضائية، وضرر معنوي يتمثل في ما أصاب عاطفتها وشعورها، فيما قدم المدعى عليه مذكرة طلب في ختامها رفض الدعوى.



اقرأ أيضًا..

لص ينهي حياة شاب بـ 3 طعنات غادرة.. في «صباحية» شقيقته





المحكمة أشارت في حيثيات حكمها إلى أنه من المقرر وفقا لقانون الإثبات أن الحكم الصادر في موضوع الدعوى الجزائية تكون له حجيته في الدعوى المدنية أمام المحاكم المدنية كلما كان قد فصل فصلاً لازماً في وقوع الفعل المكّون للأساس المشترك بين الدعويين الجزائية والمدنية وفي الوصف القانوني لهذا الفعل ونسبته إلى فاعله.





وأوضحت أن البين من الأوراق إدانة المدعى عليه في القضية الجزائية عن تهمة ارتكاب فعل من شأنه تعريض حياة المدعية للخطر بأن قاد المركبة على الطريق العام وانحرف بها نحو مركبة المدعية متخطياً الرصيف بصورة من شأنها تعريض حياتها للخطر، وقد أصبح هذا الحكم نهائياً وباتاً، وكان الفعل غير المشروع محل هذا الحكم هو الذي تستند إليه المدعية في دعواها، وحكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية مبلغاً قدره 15 ألف درهم مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.



ads
ads