الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التصوير النيوتروني يكشف لغز اختفاء أول امرأة تطير عبر المحيط الأطلنطي

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 04:38 م
هير نيوز

يعد اختفاء رائدة الطيران الأمريكية الشهيرة أميليا إيرهارت أحد أكثر الألغاز في القرن العشرين، لكن المحققين اكتشفوا أدلة جديدة على ماحدث للطائرة المختفية.





ووفقا لجريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التحليل العلمي قد كشف عن أرقام كانت محفورة على لوحة من الألمنيوم، والتي جرفتها المياه في جزيرة نائية بالقرب من المكان الذي فقدت فيه طائرة "إيرهارت".



أحدث هذه التحليلات أوضحت أن اللوحة التي عثر عليها في جزيرة نيكومارورو في غرب المحيط الهادي عام 1991 هي في حقيقة الأمر تعتبر رقعة معدينة كانت جزء من الطائرة عندما تم إجراء إصلاحات أثناء محاولة "إيرهارت" للطيران حول العالم.

لكن الباحثين أفادوا اختفاءها أثناء الرحلة بالقرب من جزيرة هاولاند في المحيط الهادئ، وعلى الرغم من محاولة إنقاذها والتي استمرت قرابة 17 يومًا وتجوب أكثر من 250 ألف ميل مربع من المحيط بحثاً عنها، إلا أنه لم يتم العثور عليها مطلقًا.


حيث رجح الباحثون أن وقود طائرتها قد نفد من الوقود وتحطمت في البحر، ولكن النظريات تتراوح عن كيفية وفاتها بعد هبوط طائرها، عما إذا كانت ماتت متفحمة أو تم احتجازها كرهينة في جزيرة "نيكومارورو" اليابانية.

 يلجأ العلماء إلى تطوير التصوير النيوتروني، ليتمكنوا من قراءة الأحرف التي عثروا عليها على اللوحة المعدنية، لأنه على حد قولهم الأرقام لا تُرى بالعين المجردة، 

كيفية التصوير النيوتروني

يتم التصوير بالنيوترونات عن طريق إمرار اللوحة المعدنية عبر جسيمات أثقل وتتفاعل مع بعض نوى الجسيمات الأخف في العينة، ومن ثم تلتقط لوحة التصوير الرقمي عندما تخرج النيوترونات من العينة على الجانب الآخر، مما يؤدي إلى إنشاء طباعة الشاشة لصورة العينة، بما في ذلك المعلومات غير المرئية للعين المجردة.

قد يؤدي تحليل الطب الشرعي، بالإضافة إلى النص المخفي في اللوحة المعدنية، إلى تقريب الخبراء من الإجابة  لما حدث بالفعل لأميليا إيرهارت في تلك الرحلة المصيرية في عام 1937.


من هي إميليا إيرهارت؟

رائدة الطيران الأمريكية "إميليا إيرهارت" هي كاتبة ورائدة متفوقة في الطيران الأمريكي، كانت أول امرأة تبحر عبر المحيط الأطلسي بمفردها، حيث حققت العديد من الأرقام القياسية، وكتبت عن تجربتها في الطيران، وحققت مبيعات كبيرة، ولايزال الألغاز عن حياتها وعملها وسبب اختفائها مستمرة حتى يومنا هذا.

ads