الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"المرايا واللون الأبيض" 7 أسرار بسيطة لزيادة مساحة منزلك الصغير

السبت 03/ديسمبر/2022 - 08:17 م
هير نيوز

تعاني بعض النساء من المساحة الضيقة لمنازلهن، ومظهر الغرف الضيقة والتي تجعل من المنزل مصدر إزعاج لها، خاصة وأنها تشعر بالضيق من البقاء في المنزل، وإذا كنتي تعانين من ضيق منزلك يمكن أن نقدم لكي عدد من الأسرار البسيطة لتجعلي بيتك يبدو أكبر اتساعًا، وأفكار بسيطة لإفراغ مساحات بالمنزل.




قطع الأثاث 

حاولي أن تختاري قطع أثاث صغيرة بالحجم لتوفر لديكي مساحه كافية لتكملة تنسيق الغرفة أو البيت بشكل عام. ويمكنك إيجاد مساحة كافية بين قطع الأثاث والجدران التي توجد في غرف منزلك بمعدل يتراوح ما بين 18 بوصة إلى 24 بوصة، وذلك سيشرعك بالراحه في بيتك وستمتلكين فراغات تساعدك علي وضع اشياء أكثر ومفيدة.

طلاء الغرف باللون الأبيض

اللون الأبيض يعطي شعور باتساع المكان، لذا تأكدي من طلاء باقي غرف المنزل بالون الأبيض، حيث يتمتع اللون الأبيض بالكثير من الفوائد من ضمنها أنه يعطي شعور بالراحة ويحسن من المزاج العام للشخص، وعند اعتماده في منزلك سوف يعطي لكي شعور بأن منزلك يبدو أكبر مساحة من ذي قبل.




المرايا

تجعل المرايا غرف منزلك الصغيرة تبدو أكبر في المساحة، وذلك كونها تعمل على عكس الضوء إذا تم تعليقها على الحائط بجانب النافذة أو الباب، لذا ينصح خبراء الديكور باعتماد بعض المرايا في المنازل ذات المساحات الصغيرة.


الأشياء غير المهمة

سوف تتسبب الكثير من الفوضى التي تنتج عن وجود أشياء غير مستعملة في جعل الغرفة تبدو أصغر في المساحة، لذلك تخلصي من الأشياء غير المهمه مثل الصناديق وضعيها في مكان مخصص لها خارج او داخل االمنزل.

النباتات والظهور

ويعد وضع النباتات والزهور الاصطناعية في الغرف من حيل ذكية ليبدو منزلك أكثر اتساعًا وتقليل الفوضى التي لها تأثير سلبي على الحالة النفسية كما انها تعطي شكل جمالي لمنزلك وتعطي له رائحة طبية اذا كانت ظهور طبيعية .

ألعاب اطفالك 

عليكي جمع لعب أطفالك بمكان واحد، مع التخلص من الأقمشة القديمة والأثاث غير المستخدم، كما يجب أن تتخلص من علب الأطعمة القديمة الموجودة بالمطبخ.

 مائدة طعام 

 يمكنك اتباع فكرة ذكية وهي أنه  بأستطاعتك استخدام طاولة طعام قابلة للطي وبالتالي سوف يشعرك ذلك بالأناقة  كما انها ستوفر لكي مساحة شاسعه تستطيعي استغلالها في اشياء كثيرة مفيدا .

ads