الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: حرمتني من أبنائي.. وشقيقها دمر حياتنا واستولى على أموالي

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 12:01 م
هير نيوز

وقف الزوج محمد أمام قاضي محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وتقدم بدعوى قضائية ضد زوجته، طالب فيها إسقاط حضانتها وإثبات نشوزها، واتهامها بالخروج عن طاعته، وإلحاق الأذى والضرر المعنوي والمادي به، انتقاما منه، بسبب رفضه تدخل شقيقها في حياتهما وتجارته.

وحكى الزوج مشكلته مع زوجته أمام محكمة الأسرة قائلاً: "دمرت حياتي وعاملتني بشكل سيئ، ربنا ينتقم منها، وجعلت شقيقها طوال 8 سنوات زواج يسرق أموالي ويبتزني، بخلاف تدخله وزوجته في كل كبيرة وصغيرة في حياتنا الزوجية".. مشيرًا إلى أن شقيق زوجته يريد أن يرثه وهو على قيد الحياة، وأنه فشل في إقناع زوجته بإبعاده عنهما".

حرض أولادي ضدي

وتابع: "حتى أولادي حرضهم على مقاطعتي، وشهر بي على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاحقوني بالسب والقذف بأبشع الألفاظ، ودفع زوجتي لملاحقتي بـ 26 دعوى قضائية ما بين نفقات وحبس وتعويض وسب وقذف، بخلاف تعديه عليّ بالضرب المبرح ليجبرني بالتوقيع بالتنازل عن شقتي لصالحه".

تطالبني بالإنفاق على شقيقها

واستكمل حديثه: منذ انفصال زوجتي عني، وهجرها المنزل حرمتني من رؤية أولادي، وتتقاضى نفقات التي  تصل لـ 40 ألف جنيه، وتعاملني بشكل سيئ، لتطالبني بخلاف النفقات الشهرية بالإنفاق علي شقيقها، كما أن لديها إصرار على إلحاقها الضرر المادي والمعنوي بي، ورغبتها في الإساءة لي".
 
جدير بالذكر أن القانون وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلامه بالحكم النهائي، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه، المحكوم ضده، قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة على الأداء.
 

ads