السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق المبادرة الرئاسية «حقك تنظمي » بجنوب سيناء

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:47 ص
هير نيوز

تواصلت اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الثاني للمبادرة الرئاسية "حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة في مدن خليج السويس بمحافظة جنوب سيناء، التي تض" رأس سدر ، وأبو زنيمة، أابو رديس، وطور سيناء"، والمستمرة لمدة 5 أيام خلال الفترة من 4 / 12 حتى 8 / 12 وبمدن خليج العقبة"  شرم الشيخ - دهب - نويبع - سانت كاترين" خلال الفترة من 18 / 12 حتى 22 / 12،  تحت رعاية  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.



هدف المبادرة


وتهدف المبادرة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان للفئات الأكثر احتياجا فضلًا عن تقديم برنامج توعوي لكافة شرائح المجتمع، ، يأتي ذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، والدكتورة مها النموري، مدير إدارة تنظيم الأسرة.





اقرأ أيضًا..

تحت شعار «عام التحديات الكبرى».. المصرف المتحد يشارك في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين



الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

 أكد الدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة أن أعمال تلك الحملة التوعوية والتنشيطية تأتي ضمن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، وذلك لنشر الوعي وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات والعيادات المتنقلة بتلك المدن.


وأضاف أن الحملة تهدف لزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة ونشر الوعي من خلال عقد لقاءات توعوية للرجال والنساء، كما يستفيد من المبادرة المراهقين والشباب والأزواج في سن الإنجاب والفتيات المقبلات على الزواج.


وتأتي أعمال تلك الحملة لتأكيد السلوك الحضاري الذي يوفر للزوجين الخيار المناسب لتنظيم الأسرة ضمن الإطار الصحي العام الذي يركز على صحة الأم والطفل معا، وتمتع جميع المواطنين بأفضل مستوى من المعرفة والخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال تعزيز مهارات الأزواج حول الفترات الفاصلة لإنجاب الأطفال.


يشار إلى أن الحملة تعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.


ads