الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على فوائد البقوليات للرضع.. والوقت المناسب لتناولها

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:57 م
هير نيوز

ترغب كل أم في زيادة وزن طفلها وخاصة إذا كانت أم حديثة ولا تدرك الطرق والأساليب لزيادة وزن طفلها، وتعتبر البقوليات من الأطعمة المليئة بالبروتينات والعناصر الهامة لزيادة وزن الطفل.

فوائد البقول

كشف موقع "ماي ليتل موبت" الهندي، أن البقول مليئة بالعناصر الغذائية، وهي غنية بالبروتينات، كما أنه به عدد لا بأس به من المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والألياف والبوتاسيوم. 



وتتعدد الأشكال التي يمكن تقديم البقوليات من خلالها للطفل الرضيع، وذلك لأنه بعد 6 أشهر من العمر ، يمكنك تقديم الدال وهو اسم هندي يطلق على مشروب من البقوليات مثل العدس والحمص وهو شهير في كل من الهند ونيبال،  على شكل حساء أو دال باني ، وهو أحد أشهر مشروبات زيادة الوزن للأطفال.

كما أنه يمكنك أيضًا إطعام الخيشادي المهروس جيدًا، والذي يسمى  Moong daal  وهو عبارة عن وجبة هندية مكونة من الأرز بالحمص، وتعد وجبة سهلة الهضم وهو خيار جيد للأطفال الرضع. 



كما يمكن أن تقومي بطبخ البقول مع الأرز أو الخضار للحصول على وجبة مغذية وغنية بالألياف ومغذية للأطفال الرضع.

الوقت المناسب لتعريف الطفل على نكهات جديدة

ويعد الوقت ما بين 7-9 أشهر من عمر الطفل هو الوقت المناسب لتعريف طفلك ببعض النكهات والقوام الجديد، ولذلك في هذا الوقت ابدأي بإطعام الأطعمة شبه الصلبة والمكتنزة والمهروسة. 

كما يمكنك البدء في تقديم العصيدة أو الحبوب محلية الصنع لطفلك الرضيع المتوفرة كمزيج جاهز في السوق والمخصصة للأطفال الرضع، وبالنسبة للحبوب المصنوعة منزليًا ، يمكنك غسل الدال والدخن والبقول والأرز وتجفيفها في الشمس، بعد ذلك ، تحمص بشكل خفيف وطحنها في الخلاط، وجهزي العديد من المساحيق وخزنها في زجاجات ذات علامات للحصول على خيارات الوجبات السريعة، واستخدميها عند الحاجة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads