الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في الشتاء.. 5 نصائح ذهبية عن تطعيمات الأطفال الرضع

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 06:26 م
هير نيوز

يعتبر الشتاء هذا العام مختلفًا نظرًا لأن هذا هو أول شتاء بدون قيود وبائية منذ عامين بعد قيود وباء كوفيد 19، فقد تكون أنت وأطفالك أكثر عرضة للإصابة بحشرات الشتاء المعتادة والفيروسات هذا العام.

وكشف موقع "كيدز هيلث"، أنه عادة ما تكون حشرات الشتاء والفيروسات خفيفة ، ولكن يمكن أن تصبح أكثر خطورة في بعض الأحيان ، خاصة عند الأطفال الأصغر سنًا أو إذا انتشرت العدوى إلى أحد أفراد الأسرة الضعفاء.

وعدد الموقع الأمريكي، بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في حماية صغارك دون سن الخامسة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى لعائلتك هذا الموسم.


تأكدي من أن طفلك على اطلاع بالتطعيمات




يعتبر التطعيم الذي تقوم به وزارة الصحة والمستشفيات هو أفضل دفاع ضد المرض الشديد، لذلك لحماية طفلك، تحقق من كتابه الأحمر أو اتصل بطبيبك للتأكد من أن طفلك على اطلاع بجميع اللقاحات التي يجب على طفلك الحصول عليها.

التطعيمات السابقة


منذ بداية جائحة COVID-19 ، كان هناك انخفاض في مستويات استيعاب الأطفال الذين يتلقون لقاحاتهم الروتينية، ولكن الحقيقة تقول إنه لم يفت الأوان أبدًا على الأطفال لتعويض لقاحات الطفولة، حتى لو فاتتهم في الماضي، أو كنت غير متأكدة من تاريخ التطعيم لطفلك.

حماية طفلك والآخرين


لن يؤدي التطعيم إلى حماية طفلك فحسب، بل سيحمي الآخرين أيضًا من خلال وقف تفشي المرض في دور الحضانة والمدارس، وتقليل خطر انتشار المرض إلى عائلتك وأصدقائك.

تجنب التعطيل عن العمل




قد يساعدك أيضًا في تجنب الاضطرار إلى أخذ إجازة من العمل أو ترتيب رعاية بديلة للأطفال نتيجة لمرض طفلك.

أقرب وحدة صحية


يمكنك رؤية بعض اللقاحات المعروضة في أقرب وجدة صحية لمنزلك ومعرفة أوقات التطعيم، والقائمة الكاملة للقاحات التي يجب أن يحصل عليها طفلك.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads