الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"شباب على طول".. أبرز إطلالات من وحي نجمة الجماهير نادية الجندي

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 07:02 م
هير نيوز

تستعرض دائما الفنانة المصرية نادية الجندي البالغة من العمر 76 عاما رشاقتها بإطلالات جذابة، سواء كانت على البحر أو في أماكن ذات منظر خلاب.




وتتمتع الفنانة نادية الجندي على مدار تاريخها الفني، بالرشاقة والأناقة، والخفة، ورغم غيابها عن الساحة الفنية، إلا أنها تحرص دائما على مشاركة جمهورها ومحبيها ببعض الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.




ولدت نادية الجندي 24 مارس  1948، ولقبت بنجمة الجماهير، حيث بدأت مسيرتها في الشهرة وهي طفلة، وفازت بجائزة ملكة جمال الإسكندرية والتي نظمتها "مجلة الجيل" وعمرها لا يتجاوز 15 عاما.


بداية مشاركتها السينمائية


كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم "جميلة " عام 1959 ، كان من إخراج يوسف شاهين ، بعدها شاركت بأدوار أكبر قليلا ، مثل "الخائنة، صغيرة على الحب، مراتي مجنونة".


وفي عام 1973 قامت ببطولة المسلسل التلفزيوني "الدوامة".




وفي العام التالي قامت ببطولة فيلم "بمبة كشر" والذي حققت من خلاله نجومية واسعة ثم بعد ذلك شاركت في عدة أفلام، حتى عام 1980 والذي قامت فيه ببطولة فيلم "الباطنية" والذي جعلها إحدي أهم نجمات حقبة الثمانينات.




ومن أهم أفلامها في تلك الفترة "وكالة البلح ، خمسة باب ، جبروت امرأة ، شهد الملكة ، الضائعة ، الإرهاب" وفي فترة التسعينات، قدمت مزيدا من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض مثل "مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في اسرائيل".

 



ومع ظهور موجة الكوميديا الجديدة في السينما اتجهت إلي العمل في التلفزيون ، فقدمت مسلسلات عديدة منها "مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، ملكة في المنفى".




عرفت نادية الجندي بخلافاتها مع عدد من شخصيات الوسط الفني في مصر مثل " نبيلة عبيد ، إلهام شاهين ، أشرف زكي.

 

تزوجت نادية الجندي مرتين، الأولي من عماد حمدي وأنجبت منه أبنها الوحيد هشام ، والمرة الثانية من المنتج السينمائي محمد مختار.


اقرأ أيضًا..

تصميمات جذابة.. كأس العالم بعيون الفنانة نور بازارباشي.. صور



ads
ads