الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاقة لعبة تشارلي بتحضير الأرواح وقطع الشرايين.. وحقيقة نقل طالبة للمستشفى بسببها

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 07:35 م
هير نيوز

بعد انتشار أنباء عن نقل إحدى الطالبات إلى المستشفى، بسبب إصابتها بحالة من الهياج العصبي، بسبب "لعبة تشارلي"، تصدرت هذه اللعبة حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح الكثير يتساءل عن أسرارها، وعن حقيقة استحضار لعبة تشارلي للجن والشياطين. 

 
 

وكانت البداية، مع انتشار أخبار عن دخول طالبة المستشفى، بعد أن أصيبت بحالة هياج عصبي، نتيجة لعبه مع مجموعة من زميلاتها لعب لعبة تشارلي، والتي تقوم على استدعاء الأرواح وتقطيع الشرايين، وأدى ذلك إلى انتشار حالة من الرعب بين أولياء الأمور، ولكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت ذلكن وأكدت عدم انتشار لعبة تشارلي وقطع الشرايين داخل المدارس. 






 

«التعليم» تنفي انتشار لعبة تشارلي في المدارس


ونفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، صحة ما تم تداوله من أخبار بشأن انتشار لعبة تشارلي التي تقوم على استحضار الأرواح وقطع الشرايين بين الطلاب في مدارس الجيزة. 


وقال "زلطة" إنه تم التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بشأن محاولة طالبة قطع شرايينها بإحدى مدارس العمرانية، بسبب لعب لعبة تشارلي، وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن هذا الموضوع ليس له أي أساس من الصحة. 



 

التعليم تُحذر 


وأكد المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تطالب جميع المدارس التعليمية بمحافظات الجمهورية كافة بضرورة تنفيذ حملات توعية لطلاب بخطورة وأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى الطلاب لتطبيقها عمليًا على أرض الواقع من بينها لعبة تشارلي «قطع الشرايين». 





 

 

معلومات عن لعبة تشارلي 


وبدأ ظهور لعبة تشارلي منذ عام 2008، وانتشرت بكثرة عبر مقاطع الفيديو خلال شبكة الإنترنت، وتحديدا في عام 2015. 


وتعتمد لعبة تشارلي على استخدام الأوراق والأقلام الرصاص، إذ يقسم اللاعب الورقة إلى 4 أجزاء، ويكتب على كل جزء منهم كلمتي «نعم-لا»، ثم يضع قلمين من الرصاص على شكل علامة زائد (+) في منتصف الورقة، ثم بعد ذلك يسأل شخصية تُدعى «تشارلي» وهي شخصية أسطورية متوفاة عندما يُريد معرفته، ثم يراقب الأقلام أثناء تحركها نحو الإجابة بنعم أو لا. 


ومع حالة الخوف التي تنتاب اللاعبين عند ذكر اسم هذه اللعبة، يعتقدون بالفعل يتم استدعاء روح تحرك الأقلام، إلا أن الكثير يرجعون حركة الأقلام هذه إلى حركة الجاذبية، وعدم ثباتها بشكل جيد هو ما يدفعها للتحرك، ولكن ليس له علاقة بالشياطين أو أرواح. 





 

أصل لعبة تشارلي 


وقال وقع «Washington Post» إنه من العسير تحديد المكان الذي نشأت فيه لعبة تشارلي، ولكنها كانت منتشرة بكثافة داخل المدارس الموجودة في البلدان التي تتحدث الإسبانية. 




 

غموض حول شخصية تشارلي الحقيقية


من غير المعروف من هي «تشارلي» التي يتم استدعاء روحها خلال هذه اللعبة، إلا أن ماريا إيلينا نافيز، الصحفية في BBC Mundo، قالت إنه لا يوجد شيطان يُدعى تشارلي في المكسيك، وأرجعت ذلك إلى أن الأساطير المكسيكية تأتي من تاريخ حضارات الأزتك والمايا القديمة، ففي الأساطير المكسيكية، يمكنك العثور على آلهة بأسماء مثل«Tlaltecuhtli»أ و«Tezcatlipoca» وهي بلغة تسمى الناواتل، لذلك فإذا كانت الأسطورة بدأت بعد الغزو الإسباني، فيمكن أن يطيق عليها اسم «كارليتوس» ما يعني تشارلي باللغة الإسبانية. 

 

ads
ads