السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أسباب زيادة ضربات القلب دون مجهود

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 10:15 م
ضربات قلب سريع
ضربات قلب سريع

معظم الأشخاص يعانون من زيادة ضربات معدل القلب عند بذل مجهود مثل ممارسة الرياضة أو الجري لمسافات أطول، ولكن قد يحدث ذلك دون سبب واضح، وهناك أسباب تسرع ضربات القلب اذا لم تعالج .


يعرض لك «هير نيوز» أسباب ضربات القلب السريع بدون مجهود..


تناول الكحول


يرتبط تناول الكحول بزيادة فرص الإصابة بالرجفان الأذيني، وهى حالة طبية تسبب تسارع وعدم انتظام في ضربات القلب، وتناول الكحول يعتبر أحد الأسباب ضربات القلب السريع بدون مجهود.

 



التقدم في السن


يعتبر التقدم في السن من الأسباب التي تؤدى إلى زيادة سرعة ضربات القلب دون مجهود، لذلك يجب استشارة طبيب لوصف العلاج المناسب حتى لا تتدهور حالة المريض.

 



تناول بعض الأدوية


تناول بعض الأدوية قد تسبب في زيادة ضربات القلب السريعه بدون مجهود، ومن هذه الأدوية المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب، تناول المنشطات المسببة للإدمان.

 



الأعراض


عندما ينبض القلب بسرعة كبيرة من الممكن أنه لا يضخ قدرا كافيا من الدم لبقية أجزاء الجسم لذلك لا تحصل بقية الأعضاء على كمية كافية من الأكسجين.


ألم الصدر

الدوخة

فقدان الوعي

ضيق التنفس

تكون الجلطات

قصور في وظائف القلب

الموت المفاجئ




الوقاية


يجب الحفاظ على صحة القلب والوقاية من خطر الإصابة بمرض القلب، ويجب اتباع حالتك واتبع الخطة العلاجية إذا كنت مصابا بالفعل بمرض القلب، وتناول جميع الأدوية كما وصفها لك الطبيب.


السيطرة على التوتر والضغط العصبي، ويفضل تخفيف التوتر ممارسة الرياضة بمعدل أكبر والتدرب على التركيز الذهني والتواصل مع الآخرين في مجموعات الدعم.


قلل من تناول الكافيين، يمكنك شربها باعتدال لا تتناول أكثر من مشروب واحد يوميا.


اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب قليلة الدسم والفواكه والخضروات، والحرص على عدم تناول الكثير من كميات الملح والسكر والمشروبات الكحولية والدهون المشبعة.

اقرأ أيضًا..



ads