الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الطماطم وقشر البرتقال.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

السبت 10/ديسمبر/2022 - 08:02 م
وصفات تفتيح
وصفات تفتيح


تبحث أكثر الفتيات عن طرق لتفتيح البشرة الدهنية، نظرًا لاكتسابها لون غامق بسبب التعرض الي أشعة الشمس، أو استخدام المواد الكيميائية أو بسبب بعض المشكلات الصحية.. ويفضل استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح لون البشرة الدهنية .


يعرض لكِ هيرنيوز بعض الخلطات لتفتيح لون البشرة الدهنية والجافة

قشر البرتقال

يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف لتفتيح البشرة الدهنية  والتقليل من تصبغ البشرة، وتقليل أفراز الدهون .

يمكن الخلط بين مسحوق قشر البرتقال المجفف وماء الورد ويخلط المكونان معا ثم يوضع علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعة علي الوجه ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر .


ماسك الليمون والعسل

يمتلك الليمون القدرة علي تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة بفضل احتوائها علي فيتامين c  الأنزيمات الموجودة في العسل تعمل على تطهير وتفتيح البشرة وتنظيف المسام .

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وزعّي الخليط على الأماكن الداكنة من بشرة الوجه مع التدليك لبضع دقائق، اتركي الخليط على البشرة حتى يجف تماماً ثم شطفّي جيداً بالماء البارد، يمكنكِ كذلك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي من الزيوت العطرية للخليط للحصول على الترطيب اللازم للبشرة، كررّي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.


الطماطم

تعمل الطماطم علي تبيض البشرة وعلي انقباض مسام البشرة، والقضاء علي حب الشباب .

يمكنك هرس ثمرة طماطم ثم قومي بتوزيعها علي بشرة الوجه ويترك الماسك حتي ينشف علي البشرة، قومي بوضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم علي الوجه وتترك حتي تجف مرة أخرى بعد 20 دقيقه، يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا .


الكلمات المفتاحية
ads
ads