السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جفاف الجلد» علامات تدل على الشيخوخة المبكرة.. ووصفة سهلة للمواجهة

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 08:33 م
شيخوخة مبكرة
شيخوخة مبكرة

تخشى الكثير من النساء من التعرض إلى علامات الشيخوخة المبكرة، والتي تؤثر في المظهر العام للبشرة والجسم، والتي تحدث كلما تقدمنا في العمر، وتظهر معها علامات مثل التجاعيد والإرهاق المستمر.


وجهك يبدو هزيلا

يعتبر فقدان كثافة العظام من علامات الشيخوخة، حيث تظهر بعض العلامات لدي الأشخاص عن طريق التدخين أو سوء التغذية أو فقدان الكثير من الوزن مما يجعلهم أكبر سنا، ولمحاربة فقدان كثافة العظام ينصح بتناول الطعام وممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن الصحي .



الضغط العصبي المستمر

بسبب كثرة المسؤوليات والعمل المنزلي، تتعرض المرأة لضغط العصبي، وقد يؤدي الشعور بالتوتر إلى الإصابة ببعض الأمراض، مع حدوث الصداع الكلي أو النصفي بجانب أمراض القلب والضغط ومن ثم تلف الخلايا وشيخوختها.



اضطراب النوم

قلة النوم تسبب اضطراب الساعة البيولوجية داخل جسم الإنسان.



جفاف الجلد أو الحكة

من الممكن أن يحدث جفاف في الجلد أو الحكة، ما يجعل الجلد أكثر عرضة للجفاف، لتلاحظي أن بشرتك أصبحت أكثر جفافا .


نصائح لمكافحة الشيخوخة المبكرة

الشيكولاتة الداكنة

يساعد الكاكاو فى الحماية من علامات التقدم في السن، أن تناول قطعة يومية من الشكولاتة الداكنة يحسن المزاج ويقوي القدرات الذهنية، ما يساعد على انخفاض التعرض للخوف والزهايمر.


العدس

العدس لها فوائد كثيرة على البشرة ويضيق المسام الواسعة ويساعد في إنتاج الخلايا الجديدة , عليكِ هو سلق ملعقتين كبيرتين من العدس الأصفر حتى تمام النضوج، ثم قومي بهرسه وفرده على وجهك واتركيه حتى يجف تماما، ثم اغسليه بالماء البارد.

اقرأ أيضًا..

ads