الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملك التوابل».. طرق فعالة لعلاج نزلات البرد بالحبهان

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 06:08 م
هير نيوز

الحبهان من التوابل التي تستخدمها معظم النساء في المطبخ، ويعرف الحبهان بأنه ملك التوابل وهو واحد من وأغلى التوابل في العالم بعد الزعفران، كما يعرف في بعض البلدان العربية باسم (الهيل)، وفوائد الحبهان للصحة عديدة ومذهلة، كما يخلصك من رائحة الفم الكريهة، وهو من فصيلة الزنجبيل، يستعمل على نطاقٍ واسع فى آسيا وأستراليا والهند ودول الخليج وباقى الدول العربية، ويتمتع بالمذاق الحار اللاذع، وتعرض «هير نيوز» في السطور التالية أبرز فوائد الحبهان..




علاج الربو

يساعد الحبهان على تدفق الدم الصحي في الجسم، ما يجعل عملية التنفس تسير بشكل صحي فيحارب الالتهابات التي تصاب بها ومساعدة في إذابة البلغم وعلاج نوبات ضيق الصدر المفاجئة واسترخاء العضلات.

الحبهان يحارب نزلات البرد

يساعد الحبهان من التخلص من نزلات البرد في خلال يومين من تناوله فهو يحارب الأمراض الشتوية ويساعد على تقوية المناعة فهو علاج قوي لا غنى عنه في كل منزل لانه سريع المفعول.

الحبهان يحمي القلب 

هو يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم كما أنه يحارب الدهون التي تؤثر على صحة القلب بطريقة مباشرة وتعزيز صحة القلب ومنع الأمراض الوصول له مثل تصلب الشرايين والحفاظ على سيولة الدم.




إزالة السموم المتراكمة 

الحبهان يزيل سموم الكلى يعمل الحبهان كعامل مزيل للسموم وما يحتويه من زيوت يحفز وظيفة الكلى للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

الحبهان يحميكِ من السرطان 

الحبهان مضاد للأكسدة كما أنه يحتوي على مواد كيميائية ويقتل الخلايا السرطانية بشكل فعال. 

الحبهان يحسن الدورة الدموية

يحتوي الحبهان على فيتامين سي لان لديه خصائص مضادة للأكسدة والتي تعزز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يحسن من لون بشرتك والسيطرة على معدل نبضات القلب وكذلك يساعد في الإقلاع عن التدخين.




علاج الالتهابات

عند خلط الحبهان بالقرفة، يعالج حالات التهاب البلعوم والحلق واللوزتين أو الجزء اللحمى من نهاية اللسان وخشونة الصوت، خاصة عند تناوله فى المرحلة غير المعدية من الأنفلونزا.

وعند الإصابة بإلتهاب الحلق عليكِ بتناول كمية قليلة من الحبهان ليقى من الأنفلونزا، ويمكن إضافته مع مياه الإستحمام لتعقيم وتطهير البشرة والشعر.

كما يفيد في علاج حب الشباب ويستخدم زيت الحبهان لوقاية الجسم من البكتيريا والتعفن وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة لهذه المؤثرات وتعتبر مكوناته آمنة للإستخدام.

اقرأ أيضًا..

ads
ads