الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة: ألعاب الرعب تصيب الأطفال بنوبات قلبية قاتلة

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 11:33 م
هير نيوز

 كشفت دراسة حديثة أجراها علماء استراليون، أن ألعاب الرعب الإلكترونية، يمكن أن تتسبب في إصابة الأطفال بأمراض القلب المميتة، حسب موقع "web md" البريطاني.

وأشار العلماء الأستراليون إلى أن حوالي 22 طفلاً ومراهقًا، حول العالم فقدوا وعيهم أثناء ممارسة ألعاب الفيديو المرعبة، وعانوا من مشاكل في ضربات القلب ومضاعفات قلبية أخرى.



كما عانى حوالي تسعة عشر من الذكور، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 16 عامًا، من عدم انتظام ضربات القلب الخطيرة نتيجة هذه الالعاب المرعبة، وأصيب ستة منهم بنوبات قلبية وتوفي أربعة فجأة. 

ووجد الباحثون أيضًا أن 7 فقط من بين 22 طفلاً تلقوا تشخيصًا مسبقًا بعدم انتظام ضربات القلب أو مشاكل قلبية أخرى.

وقالت الدراسة: «قد تمثل ألعاب الفيديو خطراً جسيماً على بعض الأطفال الذين يعانون من حالات عدم انتظام ضربات القلب، كما قد تكون قاتلة في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب، ولكن في كثير من الأحيان لم يتم اكتشافها مبكرا».
 
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، كلير إم لولي، أستاذ الطب والجراحة، في مركز القلب للأطفال في سيدني، أستراليا: «الأطفال الذين يفقدون وعيهم فجأة أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية يجب أن يتم فحصهم من قبل أخصائي القلب لأن هذا قد يكون أول علامة على وجود مشكلة خطيرة في القلب».

ولذلك من الضروري على الآباء أن يراقبوا أطفالهم بحثًا عن علامات الإجهاد أثناء اللعب، مثل الإغماء المفاجئ أو الإغماء أثناء فترات الإثارة الشديدة، والتي قد تشير إلى حالة قلبية كامنة يمكن أن تعرض حياتهم للخطر.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads