الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأثير ألعاب الرعب على أطفال المدارس.. استشاري يحذر

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 08:15 م
هير نيوز

انتشرت بعض ألعاب الرعب بين أطفال المدارس في الفترة الأخيرة، والتي من أبرزها لعبة "تشارلي" التي آثارت الجدل لمخاطرها على صحة الأطفال النفسية والعقلية وتعريضهم للخطر.

وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، على أزمة انتشار ألعاب الرعب بين الاطفال، وقالت: «تؤثر لعبة تشارلي على الأطفال بشكل سلبي خطير فيمكن أن يصاب بعض الأطفال بالاكتئاب أو نجد بعضهم ينتحر نتيجة تنفيذ الأحكام التي يحكمونها على بعضهم، كما يشعر بعضهم بالوحدة والعزلة».

وأضافت: «وأيضا اللعبة التي تسببت في سقوط طفل على الأرض وإصابته بالشلل من ضمن أخطر الألعاب التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ومعها لعبة كتم الأنفاس، فهذه كلها تندرج تحت اسم ألعاب الموت الخطيرة والتي يتعلمها الأطفال من خلال تحديات على مواقع التواصل الاجتماعي والتيك توك وغيرها».



وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن السبب في انتشار تلك الألعاب هو ترك الأطفال أمام الهاتف المحمول وتلك التطبيقات لوقت طويل، وللحد من تلك الكوارث يجب أن تقوم الأمهات والآباء بمتابعة الطفل والتناقش معه حول ما يراه ومخاطره، كما يتم تقديم النصائح للطفل من أجل الحفاظ على حياته وعظم تعريض نفسه للخطر بسبب الانسياق وراء تلك الألعاب الخطيرة.

ads