الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد القبض عليها.. فنانة معرضة للسجن 10 سنوات

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:43 ص
هير نيوز

تواجه الفنانة الروسية ألكسندرا سكوتشيلينكو، عقوبة السجن 10 سنوات، حيث يتم محاكتها بتهمة استبدال ملصقات في عدد من المتاجر برسائل مناهضة للحرب الأوكرانية.

ووفقا لـ"يورونيوز" فقد نشرت وسائل إعلام روسية مستقلة مشاهد تظهر الفنانة وهي تبتسم تزامنا مع دخولها قاعة المحكمة مكبلة اليدين وبرفقة عنصرين من الشرطة، وسط تصفيق من مجموعات حضرت لدعمها.


الفنانة البالغة من العمر 32 عاماً تحاكم بتهمة نشر معلومات مضللة عن الجيش الروسي، مع التحريض على الكراهية السياسية، وهي تهمة ظهرت بعد غزو أوكرانيا ويعاقَب عليها بالسجن 10 سنوات.


معلومات مضللة

الادعاء أفاد بأنّ سكوتشيلينكو متّهمة بلصق أوراق تحوي معلومات مضللة على بطاقات الأسعار، في خطوة مناهضة للحرب أقدمت عليها الفنان في 31 مارس داخل متاجر في سانت بطرسبرغ في شمال غرب روسيا.


وبحسب وسائل إعلام محلية فإن المدعي العام أكد خلال جلسة الخميس أنّ بطاقات الأسعار المضللة أفادت بمعلومات تقديرية عن عدد الجنود الروس الذين قتلوا في أوكرانيا مع بداية الهجوم، وعدد الضحايا المدنيين الذين قضوا عقب قصف مسرح أثناء محاصرة مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وتوجّهت إلى المدعي العام بالقول "أين الجريمة في جملة أوقفوا الحرب؟ "، وخلال احتجازها أكّد داعموها أنها عانت من مشاكل صحية على مدار أسابيع.

ads