الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النجمة "سهر الصايغ" تشيد بالعرض المسرحي "دم السواقي" لطلاب تربية نوعية بالفيوم| فيديو

السبت 17/ديسمبر/2022 - 01:58 م
هير نيوز



أشادت الفنانة سهر الصايغ، بالعرض المسرحي (دم السواقي) الذي قدمه طلاب كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، وذلك ضمن مهرجان المسرح الثالث عشر للعروض القصيرة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور ياسر مجدي حتاتة، وعميد كلية التربية النوعية الدكتور أحمد فتحي.



سهر الصايغ تشيد بدم السواقي



وقالت سهر الصايغ، إن أبطال العرض قدموا إحساسًا مختلفًا وصادقًا في تناولهم لقضايا الدم التي اشتهرت في التراث الصعيدي , مثل قصة شفيقة ومتولي وبهية وياسين وحسن ونعيمة.

وكان فريق كلية التربية النوعية بدأ تدريباته على العرض قبل ثلاثة أشهر، وصرح المخرج أسامة الغمري قائلا: "نجتهد في هذه التجربة بتقديم شكل من أشكال التراث المصري الذي افتقدناه في زمننا هذا في ظل عولمة الأفكار وغياب التراث ونحاول جاهدين أن نجرب على الممثل وعلى العصاه كأداة للعنف وأيضًا كأداة لصد هذا".

وأضافت: "إن الحب الحب من بداية الخليقة لا يقتل وإنما الجهل والقهر والزل هم من يقتلون هذا الحب".

دم السواقي لتربية نوعية الفيوم



والعرض من تأليف بكري عبدالحميد وإخراج أسامة الغمري، بطولة أحمدعبدالحميد، منة منصف وهارون علي ومحمد كمال وعبدالرحمن خالد وياسر سيد ومصطفى محسن و السيد علي وأحمد محمد وأحمد أمين ورمضان رجب وأمل عمر وهدير السيد وعلياء عاطف وشهد سيد و شهد حمدي ودعاء شعبان .تصميم الإضاءة  أحمد صلاح حامد,مخرج منفذ مصطفى طارق.

ads
ads