الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمريكا تحذر من ارتفاع نسب الإصابة بعدوى المكورات العقدية

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 11:18 م
هير نيوز

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من ارتفاع نسب الإصابة بعدوى المكورات العقدية أ، مشيرة إلى توقعات بظهور جائحة جديدة، ومن الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على العدوى.



وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان لها: "تم رصد ارتفاع في عدد الحالات المصابة بعدوى المكورات العقدية من المجموعة أ، وهي عدوى تشبه الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي، ولكن يمكن منع انتشارها من خلال اتباع الإجرائية الوقائية التي تتبعها في السيطرة على فيروس كورونا".

ومن جانبها، قالت كيت غروسيتش المتحدثة باسم مراكز مكافحة الأمراض: "تم تحديد ما إذا كانت الحالات المصابة بعدوى المكورات العقدية أ، ترجع إلى الأنماط الموسيمية للعدوى، أم بسبب مستويات ما قبل جائحة كورونا، لأن انتشار عدوى الانفلونزا تسبب أيضا ظهور عدوى المكورات العقدية".

وكشفت إدارة الصحة العامة والبيئة، في ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، تحصي وتراقب عدد الحالات في مستشفيات الأطفال، حيث وجدت تزايد في الإصابات لدى كافة الفئات العمرية.

ولكن أفادت ادارة الصحة العامة، أن نسبة الإصابة لدى الأطفال كانت الأكبر، فتم تسجيل 11 حالة لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 أشهر و6 سنوات في منطقة مترو دنفر، منذ نوفمبر الماضي وحتى الآن.

الكلمات المفتاحية
ads
ads