الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشمر والحلبة وصفة سحرية لزيادة إدرار لبن الأم

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 03:01 م
هير نيوز

يعتبر الشمر والحلبة من المشروبات الهامة لإدرار حليب الثدي وقد عرفت قديمًا أنها تزيد من لبن الأم فالجدات تنصح دائمًا الأمهات الجدد بتناول  الحلبة والشمر، خاصة الحلبة الممزوجة بالعسل الأسود، وتجهل بعض الأمهات الجدد قيمة الحلبة والشمر في قائمة مشروباتها من أجل زيادة إدرار الحليب.

فوائد الشمر


كشف موقع "كيدز هيلث"، أن الشمر هو الخضار ذو البصلة البيضاء الحلوة بنكهة عرق السوس والسعف الأخضر الرقيق. 

وأكد الموقع، أنه يحتوي كل من النبات وبذوره ، الحلبة ، على فيتويستروغنز، والتي يعتقد منذ فترة طويلة أنها تساعد في إنتاج الحليب.

نصائح مع تناول الحلبة


توصي أليسيا سي سيمبسون ، مستشارة الرضاعة المعتمدة من البورد الدولي وأخصائية تغذية مسجلة مقرها في أتلانتا ، جورجيا، في كتابها "Boost your breastmilk" ،  بالذهاب ببطء مع الحلبة: "في حين أنها عشبة شائعة بشكل لا يصدق ، إلا أنها غالبًا ما تستخدم بشكل غير صحيح ، بجرعة خاطئة ، مع تجاهل آثارها الجانبية.. حاولت الدراسات السريرية تحديد الجرعة الدقيقة التي لها تأثيرات علاجية، وكذلك الآلية التي تعمل بها هذه العشبة على زيادة إنتاج الحليب ، لكن الأدلة لا تزال غير حاسمة ".

 وتابعت سيمبسون: إن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 أو 2 أو أمراض القلب أو الحساسية من الجوز / البقوليات يجب عليهم استشارة الطبيب قبل استخدام الحلبة. 

 .

الكلمات المفتاحية
ads
ads