الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصل إلى الأعدام، تعرفي على العقوبة المتوقعة ضد منة شلبي

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 10:01 م
هير نيوز

عادت الفنانة منة شلبي لتصدر حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك على خلفية مستجدات قضيتها والقبض عليها وبحوذتها مخدرات في مطار القاهرة الدولي.

وأكد بعض خبراء القانون أنه وفقًا للمادة رقم 33 من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن من المشدد 3 سنوات، إلى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى وهي العقوبة المتوقعة على الفنانة منة شلبي.

مصر.. بيان نفي من النيابة العامة بشأن قضية النجمة منة شلبي | الحرة

وأشار الخبراء إلى أنه من الممكن أن يتم تخفيف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليكون الحبس فيها لمدة عام واحد وقد تصل إلى 5 أعوام، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية.

وشدد الخبراء على أن تلك الحالة سيتم تطبيقها فقط بعد الرجوع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

ماذا حدث مع منة شلبي في المطار.. كواليس المخدرات والتحقيقات والمؤامرة  والإعلام؟!

وأقامت النيابة العامة الدليل قبل الفنانة منة شلبي من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وكانت النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط الفنانة منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فألقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

ads
ads