الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بدائل للذهب» أفكار جديدة لشراء الشبكة بعد ارتفاع المعدن الأصفر

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 08:51 م
هير نيوز

خلال الساعات الأخيرة الماضية أصبح الذهب هو بطل كل المجالس والمحادثات، سواء في العالم الواقعي أو الافتراضي؛ وذلك بعد ارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق ودنوها من حاجز الـ 2000 جنيه لسعر الجرام الواحد من عيار 24.

وكان أحد أبرز الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار الذهب في مصر رغم انخفاضه عالميًا، زيادة حجم الطلب عليه وسحبه من الأسواق المحلية، حيث توجه كل من يمتلك أموالًا إلى حفظ مدخراته بشراء كميات من الذهب باعتباره الاستثمار الآمن في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وكان لذلك الارتفاع تداعيات سلبية على تكاليف الزواج، وسيطر القلق على الشباب المقبلين على الزواج؛ لعدم قدرتهم على شراء أقل شبكة، فضلًا عن ارتفاع أسعار الشقق والأثاث وغيرها من أساسيات تكوين أسرة وبيت جديد.

وتكسيرًا للشائع بين الناس حول الذهب باعتباره المعدن الأكثر قيمة الذي يمكن تقديمه للعروس في الشبكة، هناك بدائل أخرى أشيك وأقيم وبأشكال أكثر تنوعًا من الذهب.

وفي هذا التقرير سنعرض عبر موقع «هير نيوز» بدائل الذهب، التي تُيسر على الشباب التقدم لخطبة شريكة الحياة و شراء شبكة تنال بها إعجابها ورضا أهلها.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حملة أطلقها نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، تحت عنوان “بلاها دهب”؛ حيث دعا الأهالي للاكتفاء بالحد الأدنى من الذهب في المهر والشبكة، وتغيير عادات بعض العائلات الكبيرة في الصعيد بشراء كميات كبيرة من الذهب للعروس، واستبدال تلك الكميات بأثاث أو عقارات أو أراضي زراعية.


بدائل الذهب

توجد بعض المعادن الأرخص سعرًا من الذهب، والتي يمكنك تقديمها للعروس في الشبكة بدلًا من المعدن الأصفر الذي يشهد سعره قفزات مفاجئة بين وقت وآخر، وفي نفس الوقت لن تخل بقيمة الشبكة المهداة، وهذه البدائل هي:

البلاتين



على الرغم من أن سعره أغلى من الذهب، إلا أن أقيم كثيرًا، فيمكنك شراء خاتم واحد بسعر أقل من طاقم الذهب الذي يقدم غالبًا في الشبكة.

ويتميز البلاتين بأنه أكثر متانة من الذهب، ويعيش عمر أطول من الذهب، حيث يحتفظ بنفس رونقه عند شرائه.

التيتانيوم

وتعتبر الاكسسوارات المصنوعة من التيتانيوم أرخص من المشغولات الذهبية، ولكنها دائمة الجودة، ويتميز بلونه الرمادي الجميل.


الفضة

وتعد الفضة الخيار الشائع للعرسان، حيث تفضل بعض العرائس ارتدائه؛ لعدم تفضيلهن للذهب ولونه الأصفر، أو لمعاناة بعضهم من حساسية تجاه المعدن النفيس.

كوبالت

ويتميز الكوبالت بلونه الأبيض الناصع، فضلًا عن متانته الأقوى من البلاتين، وهو أفضل الخيارات للعرائس التي تفضل المجوهرات ثقيلة الوزن.

الذهب الصيني

تتعدد أشكال وألوان الذهب الصيني، لترضي جميع الأذواق، وبالتالي يمكنه أن يكون خيارًا جيدًا بديلًا للذهب.




الذهب الكسر أو المستعمل

يتجه الكثير من الناس إلى شراء الذهب الكسر أو المستعمل؛ لكونه أقل ثمنًا من سعر الذهب الجديد. 


السوليتير

وهو عبارة عن قطعة ألماس صغيرة تزين الخاتم، وبالرغم من أنه باهظ الثمن، إلا أن سعر الخاتم منه بثمن طاقم الذهب الذي تشتريه في الشبكة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads