الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجنبي هذه الأخطاء عند ممارسة تمارين البطن

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 07:16 م
هير نيوز

لا شك ان ممارسة تمارين البطن تساعد علي تقليل الدهون في منطقة البطن وتقوي المنطقة مما يعطي شكل جذاب لجسدك، ولكن ستواجهين مشكلة عندما تمارسين التمارين بشكل مطول عن الطبيعي يمكن هنا ان تصابي بشد عضلي والالم في منطقة البطن، لذلك المبالغة في ممارسة تمارين ليست التمرين المناسب.



شد عضلي 


ستصابين بآلام عضلات المعدة تحديداً عند ممارسة تمارين المعدة بطريقة مبالغة ومطولة، كما ستشعرين بالشد العضلي الناتج عن الحركات الخاطئة خلال التمرين أو أثناء رفع الأثقال العالية التي لا يتحملها الإنسان أو عند القيام بتمارين المعدة بطريقة مبالغة، والإصابة بالشد العضلي تعتمد على الحركات الخاطئة التي تقومي بها وقد يحتاج شفائها إلى بضعة أيام تصل لعدة أسابيع  ببعض الأوقات.




تقليل كفاءتك في التمارين الأخرى


عند مبالغتك في أداء تمارين البطن قد تقلل من مستوي طاقتك في ممارسة التمارين الرياضية الاخرى في الوقت المحدد لك لممارسة الرياضة بوجه عام، لذلك عليك اتباع نظام منتظم من التمارين ولا تقومي بتمرينه علي حساب تمارين اخرى فلجميع جسمك الحق في ان يتحسن في آن واحد.



طبيبك الخاص 


استعيني  بمدرب رياضي خاص إذا كنت تفتقدين الخبرة في طريقة ممارسة تمارين البطن، سيساعدك بإعطاء التعليمات لاتباع الخطوات الصحيحة في أداء التمارين المتنوعة والابتعاد عن الإصابات مع عدد مرات تكرار التمرين على مدار أسبوع.

كما يمكنك الاستعانة بكتب الرياضة ستساعدك في تحسين ثقافتك حول التمارين الرياضية المختلفة وليس تماري البطن فقط .


تمارين الإحماء

 

بالطبع تمارين الإحماء يحب أن تمارسيها قبل جميع التمارين لشد الجسم وتحريك الدماء داخل الاطراف التي تحتاجي أن تركزي عليها خلال التمارين، ولتمارين البطن إحماء خاصا بها يجب عليك تعلمه ومعرفته، حتى لا تصابي بآثار جانبية بسبب الممارسة الخاطئة.

الطعام الصحي 


ينصح بتناول الطعام الصحي كالبروتين والالياف الصحية وجميع اشكال الفاكهه التي ستساعد علي بناء جسمك بشكل عام ومنطقة البطن بوجه خاص ، فلا يوجد تمارين رياضية ستنجع معكي بدون الطعام الصحي الخالي من الدهون .


يوجد مثلث مكون من طعام صحي وتمارين مستمرة ونوم كافي ليتعافى الجسم ، إذ يساعد النوم علي تحقيق النتائج التي تريدينها ، فلا يوجد تمارين تعطي نتائج بدون أكل صحي ونوم كاف لاستعادة جسمك صحته وعافيته وبالتالي تظهر عليك النتائج.

ads
ads