الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد علاقة حب لم تكتمل" 3 طرق فعالة تساعدك في نسيان الإكس"

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 09:25 م
http://www.her-news.com/editor/builder.aspx#
http://www.her-news.com/editor/builder.aspx#


تجد الفتيات صعوبة كبيرة الخروج من العلاقات العاطفية الفاشلة والإخفاقات المتكررة، والأصعب هو نسيان حبيبها القديم، فمهما حاولت الفتاة بشتى الطرق أن تتخلص من العلاقة وذكرياتها، تفشل فى ذلك. وتبدأ بالدخول فى مراحل من الاكتئاب وهو من يسبب لها الألم.

ولكن من المهم معرفة أنه مهما بلغت مكانة الشخص ومقدار حبه في قلوبنا، علينا أن نتخطى العلاقات التي تسبب لنا الأذى، فحب النفس واحترام مشاعرها يجب أن يفوق أي حب آخر، كما أن السعادة حق ودافع يتطلب إيجاده والابتعاد عن الأشخاص المحبطين والأفكار السلبية التي تقف عائقا أمام تحقيقها.


لذا سنستعرض لكي عزيزتي عدد من الخطوات التي تساعدك على الخروج من العلاقة العاطفية الفاشلة..

 

الاستعانة بالأصدقاء والعمل

جلوسك دائما بمفردك لفترات طويلة سيجعلك تفكرين به، مما يجعل مهمة نسيانه أمر مستحيل، لذلك قومى بشغل وقت فراغك حتى لا تكتئبي. يمكنك الانشغال بالعمل، وفي وقت الفراغ مارسي بعض هواياتك مثل قراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقي أو الخروج من المنزل والجلوس مع الأصدقاء.


التفكير في مستقبلك


حاولي دائما التفكير في مستقبلك والشئ الذي ترغبين في تحقيقه. هذا يساعدك على تجاوز هذه المرحلة بسلام نفسي.


تجنبي أي تواصل معه


عدم وجود أي اتصال هاتفي ولا أي رسائل بينكما سيساعدك على تجاوز العلاقة، لذا تجنبي لقائه ولو عن طريق الصدفة وذلك عن طريق تجنب الذهاب للأماكن التي تعرفين أنه يكون موجودًا بها إذا كنتِ ترغبين حقًا في نسيانه، فأنت بحاجة إلى وضع مسافة فاصلة بينك وبينه بحيث تمنحي نفسك فرصة حقيقة لتخطي مشاعرك نحوه.

بالطبع قد يكون ذلك صعبًا في حالات إذا كنتما تعملان في نفس مكان الوظيفة في هذه الحالة فأفضل ما يمكنك القيام به هو الحد من أي تواصل أو تواجد معه في نفس المكان وجعله مقتصرا فقط على الأشياء اللازمة لمواصلة حياتك اليومية ولايشترط أن تغيري مسار حركتك الطبيعي في محاولتك لتجنب الشخص الذي تحاولين نسيانه ولكن من جهة أخرى يجب كذلك ألا تبحثي عنه وتتواجدي معه في نفس الأماكن عن قصد.



تخلصي من كل شئ يذكرك بهذا الشخص

 

احذفي من حياتك الأشياء التي تذكرك بالذكريات المؤلمة الخاصة بهذا الشخص، وتذكري بأن عدم بحثك عن هذه الأمور كل يوم يساعد إذا كنتي لا تستطيعن تحمل التخلص من بعض الأشياء ضعيهم في حقيبة واطلبي من أحد أفراد العائلة أو الاشخاص المقربين أن يقوموا بتخزينهم في مكان بعيد.

ads
ads