السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"البيض والخضروات والفاكهة" أطعمة تحمي طفلك وتساعده على حب الطعام

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 08:04 م
هير نيوز


تقع العديد من الأمهات في حيرة عندما يبدأ طفلها في مرحلة تناول الطعام، خاصة أن هناك أطعمة مفيدة ولكن الأطفال لا يفضلونها كثيرًا. وهنا على الأمهات التفكير في طرق جديدة لإعداد وجبات الطعام لأطفالهن، ومحاولة التحايل على الأطفال لتناول الأطعمة المفيدة لصحتهم في ذلك العمر..



الوجبات المفيدة لطفلك


هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في توقيتات تغيير الفصول والبرد لزيادة مناعتة طفلك وقدرة جسمه على مقاومة الأمراض مثل البيض، ويمكنك تقديمه لطفلك مسلوقا أو مقلي مع تزيينه ببعض الخضروات أو الجبن الكريمي أو البطاطس أو الشوفان بشكل ملفت لنظر طفلك.

اسلقي ملعقة من الشوفان واهرسيها، ثم أضيفيها لطبق الفواكه أو مع حبات الموز أو مع الخضروات المسلوقة وصدور الدجاج وأيضا الفواكه الغنية بالألياف كالبرتقال والكيوي والبطيخ والعنب واليوسفي والكنتلوب والتفاح وهذه تساعدك على ترطيب جسم طفلك وزيادة مناعته.


وجود الكربوهيدرات

 

الكربوهيدرات مصدر هام للطاقة وبالأخص بالنسبة للطفل في سن النمو وتتحول أغلب الكربوهيدرات إلى سكر يسمى الجلوكوز والذي يستخدم كطاقة في الخلايا ولا يكتسب الطفل من خلال التركيز على المصادر الجيدة للكربوهيدرات الطاقة فحسب بل يكتسب أيضا غذاء آخر بلا أدنى عناء.

 ومن الأمثلة على مصادر الجيدة للكربوهيدرات المكرونة والبرغل والبطاطاوالخبز والبقوليات والخضروات الجذرية والخضروات والفواكه والتوت فهذه لا تمنح الطاقة لجسم طفلك بل وكذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات للاكسدة.



أهمية الخضروات لجسم طفلك

 

ليس كل الأطفال يحبون الخضروات فهي المجموعة الغذائية التي يرفضها الأطفال في بعض الأحيان مما قد يجعل الأم تشعر بالضغط النفسي من خطر إصابة الطفل بسوء التغذية إن لم يتناول الخضروات، ولكن الخضراوات مهمة لأنها تنبع في المقام الأول من تلك الفيتامينات والمعادن الكامنة فيها.

اتركي طفلك يتعرف على الخضروات وليس المهم أن يجرؤ الطفل على تذوق البازلاء اليوم، بل أن يرى الطفل أن الخضروات لها دورا طبيعيا على مائدة الطعام وأنكم حوله تتناولون الطعام ويبدو عليكم أن مذاقه لذيذ فتناول الكثير من الخضروات أمر مفيد للصحة على المدى البعيد.

 

ads
ads