السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاركة كلمة المرور على منصة نيتفليكس جريمة في بريطانيا

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 03:31 م
مشاركة كلمة المرور
مشاركة كلمة المرور على منصة نيتفليكس جريمة رسمياً

حذرت وكالة حكومية في المملكة المتحدة من أن مشاركة كلمات المرور لخدمات البث عبر الإنترنت مع الأصدقاء والعائلة أمر مخالف للقانون.

انتهاك حقوق النشر


وقال مكتب الملكية الفكرية إن مشاهدة العروض على Netflix و Amazon Prime و Disney  دون دفع الاشتراك ذي الصلة يعد انتهاكًا لقانون حقوق النشر.



في حين قالت إن الأمر متروك للشركات نفسها لاتخاذ إجراءات من خلال المحاكم إذا لزم الأمر، وليس هناك ما يشير حتى الآن إلى أن أيًا منها سيحاول القيام بذلك.

نتائج البحث


وتوصل بحث في نتفليكس هذا العام إلى أن واحدًا من كل أربعة مشتركين في المملكة المتحدة البالغ عددهم 14 مليون مشترك، يُقدر أنهم يشاركون تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم، ونشر الاكتتاب العام النصيحة عبر الإنترنت أمس قبل إزالة الإشارة إلى مشاركة كلمة المرور بسرعة.



ومن جهة أخرى، قال متحدث إن القانون والإرشادات بقيت كما هي، مضيفًا أن هناك مجموعة من الأحكام في القانون الجنائي والمدني التي قد تكون قابلة للتطبيق في حالة مشاركة كلمة المرور.

وقالت دائرة الادعاء الملكية إن فرض رسوم على شخص ما مقابل مشاركة تسجيلات الدخول سيتم النظر فيه على أساس كل حالة على حدة، وأوضحت نيتفليكس أنها تريد تسهيل الأمر على الأشخاص الذين يقترضون حسابات الآخرين لإنشاء حساباتهم الخاصة.



وستسمح الميزات الجديدة المقرر طرحها في أوائل عام 2023 للمستخدمين بإنشاء "حسابات فرعية" للأشخاص لدفع مبالغ إضافية للعائلة والأصدقاء.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المنصة أدخلت مستويات أسعار جديدة لجعلها أرخص بالنسبة للبعض، مثل الخدمة التي تبلغ 4.99 جنيهًا إسترلينيًا والتي تتضمن إعلانات.

وعلى الرغم من أنها غالبًا ما تتعارض مع شروط وخدمات خدمات البث، إلا أنها نادرًا ما تلاحق الأفراد الذين يحاولون مشاركة كلمات المرور، لكن التوجيه الأخير هو تشديد كبير في الخطاب المحيط به، لا سيما في الإيحاء بأن الجناة قد يواجهون نظريًا المحاكمة.

وقال متحدث باسم دائرة الادعاء الملكية، إنه سيتم النظر في أي قرار بتوجيه الاتهام لشخص ما لمشاركة كلمات المرور لخدمات البث على أساس كل حالة على حدة، مع مراعاة السياق والحقائق الفردية لكل قضية.

ads