الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نباتات عطرية، عطري غرفة نومك لقضاء ليلة رومانسية هادئة

السبت 24/ديسمبر/2022 - 01:20 م
5 نباتات عطرية..عطري
5 نباتات عطرية..عطري غرفة نومك لقضاء ليلة رومانسية هادئة

تضيف النباتات في غرفة النوم لمسة جمالية ورائحة حسية رائعة، فالنباتات من شأنها أن تبعث رائحة طبيعية تجعل جو غرفة النوم منعشاَ بشكل مستمر.


فإذا رغبتِ في أن تجعلي غرفة نومك جنة بوجود تلك النباتات، وأن تكون رائحتها جميلة وذات ألوان مبهجة، قمنا بجمع 5 نباتات عطرية لكِ إذا أحببتِ أن تجعلي غرفة نومكِ ذات رائحة تطلقها تلك النباتات في الهواء.


نبات اللافندر

اللافندر نبات من زهور الليلك الصغيرة من البحر الأبيض المتوسط، وقد استخدم في الغالب في مستحضرات التجميل والعطور، مستفيدًا من صفات زيوتها الأساسية التي تضفي على هذه المنتجات رائحة طيبة للغاية.



ولكن لها أيضًا استخدامات أخرى وانتشرت فنون الطهي في السنوات الأخيرة، لا سيما في الخبز، وعلى سبيل المثال تتمثل الفكرة في إضافة بعض أزهارها في إناء السكر أو الدقيق، مما يمنحها نكهة خاصة لتحضير حلويات رائعة.



نبات الكاري


 أوراق الكاري هي جزء من عائلة ثمار الحمضيات من شجرة الكاري (مورايا كونيجي) ذات أوراق خضراء لامعة عطرية للغاية ولها نكهة فريدة خاصة بها، وتشتهر شجرة أوراق الكاري بالاستخدامات الطبية والغذائية وبالإضافة إلى نكهتها العطرية والفريدة من روائح الحمضيات المشتهرة بها في موطنها الأصلي الهند.


نبات العطرة


نبات عطري ذو رائحة مميزة، ولها تأثير كبير لدى استنشاق المرأة الحامل لنبات العطرة في التقليل من القلق خلال المخاض، وتتواجد هذه النبتة في  مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط.


نبات الأوركيد


زهرة الأوركيد تعتبر من أشهر النباتات المنزلية، فبالإضافة إلى شكلها الجميل فهي تبوح منها رائحة مميزة وجميلة، ويسهل الاهتمام بها ورعايتها، وهي تعد من أشهر البناتات الاستوائية.


نبات القرنفل


يُعرف بحجمه الصغير سواء من حيث المجموع الخضري أو الأزهار أو طول العنق الزهري أو من حيث عدد بتلاته القليل إلا أنه يتميز برائحته العطرية الفواحة، و لا تتعدى ألوان القرنفل البلدي الأبيض و الوردي و الأحمر.

ads
ads