الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يفتتح محال تجارية بالممشى السياحي بشرم الشيخ

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 03:05 م
هير نيوز

افتتح اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، عدداً من المحال التجارية التي تعد فروع ماركات و براندات معروفة، ذات أنشطة متنوعة، وذلك في إطار تنويع المنتجات وملاءمتها لمختلف الزوار الجنسيات الوافدة الي شرم الشيخ، وتشجيع المستثمرين والعاملين في المجال السياحي.


تفقد المسرح المكشوف

وتفقد المحافظ الممشى السياحي وعدداً من المحال التجارية الجاري الانتهاء منها استعدادا لافتتاحها، كما تفقد المسرح المكشوف ووجه بضرورة إقامة حفلات عامة بصفة مستمرة للزائرين وأهالي مدينة شرم الشيخ بالمجان، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، بغرض تنويع المنتج السياحي والثقافي والتراثي بالمدينة.

أكد المحافظ خلال الجولة ضرورة متابعة منظومة التاكسي الذكي والالتزام بالزي المروري لسائقي مركبات الأجرة بالمدينة والحفاظ علي المظهر اللائق الحضاري.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام، والعميد حسن فخري، مدير مرور جنوب سيناء، والعميد نادر علام نائب أول رئيس مدينة شرم الشيخ.


الممشى السياحي بشرم الشيخ

يشار إلى أن الممشى السياحي بشرم الشيخ، جرى إنشاؤه على طريق السلام، ويُعد نقلة حضارية سياحية بالمدينة، خاصة أن فكرة تصميم الممشى اعتمدت على توزيع العناصر برؤية نابعة من دراسة عناصر الصورة البصرية، وذلك من خلال تصميم علامة بصرية مميزة تهيئ السائح لدخول الممشى، وهذه العلامة البصرية بدورها تعطي مدلولا رمزيا يعبر عن الهوية البصرية للمدينة بصفة عامة.


ويعد هذا الممشى أطول ممشى بجنوب سيناء باعتبار أن  طوله يصل إلى 6 كيلو مترات على جانبي الطريق أي بواقع 12 كيلو مترا فرديا، ويمتد من كازينو سيناء حتى قرية دلتا شرم، ويبلغ متوسط عرض الممشى الرئيسي من 10 أمتار إلى 15 مترًا، ويتضمن مسارا للدراجات، ومسارا للمشاة ومناطق جلوس، وأحواضا زراعية، وبعض العناصر الترفيهية المناسبة للمسار، ويضم 83 محلا تجاريا بمساحات مختلفة، و66 كشك بيع، ومنطقة ترفيهية تتضمن شلال مياه، ومسرحا مدرجا، ومطعم بانوراما، ومنطقة ألعاب أطفال ، ومحلات خدمية.

 كما يتضمن المشروع 57 برجولة خرسانية، و83 برجولة خشبية، فضلا عن 6 أماكن انتظار سيارات تستوعب 600 سيارة.


ads
ads