الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة في حصاد 2022| «الضهر» والسند لكل المصريين بالخارج.. المواطن شغلها الشاغل لمساندته ودعم قضاياه

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:38 م
هير نيوز

عام 2022 قد أوشك على الانتهاء فلم يتبقى إلا أيام قليلة، وخلال 2022 ظهرت شخصيات نسائية والتي برزت في أعمالها ودعمها للمرأة، كما ساعدت تلك الشخصيات في تطوير نظرة المجتمع للمرأة على أنها عامل أساسي حتى تنجح المجتمعات وتزدهر، ومن ضمن هذه الشخصيات هي السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسياستها التي تقوم على أن هدف الحكومة هو خدمة المواطن المصري سواء بالخارج أو بالداخل.


ومن خلال جريدة «هير نيوز» نعرض لكم حصاد عام 2022 للسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وأهم ما تحدثت عنه وما قامت به من أعمال فعلية على أرض الواقع خلال السطور التالية:

المشاركة في مؤتمر المناخ وتفقد جناح إفريقيا

شاركت سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في تفقد المنطقة الزرقاء، في إطار استضافة مصر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ 2022، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

دعم الثقافة وفتح حوار مع العارضين والفنانين

حضرت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حفل الفنانة نسمة عبد العزيز، والتي قامت بالعزف على آلة الماريمبا، وصاحبتها فرقتها، بمسرح المنطقة الخضراء، على هامش فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، بحضور د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقامت أيضا على إثر الزيارة بتفقد جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء، مؤكدة انبهارها بالمعروضات، مما حدا بها زيارة الجناح للمرة الثانية على التوالي وفتح حوار مع العارضين والفنانين، من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكذا العارضين من مختلف محافظات مصر.


دعم وتشجيع رجال الأعمال المصريين بالخارج


أثنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج على دور رجال الأعمال المصريين بالخارج في ضخ الاستثمارات في السوق المصري والإسهام في خطط التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل للمتخصصين في مختلف المجالات، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتوجيه كل الدعم للمستثمرين وعرض كافة التيسيرات التي تقدمها الدولة .

وأضافت وزيرة الهجرة خلال لقائها لبحث التعاون في ملف استثمارات المصريين بالخارج، أنها تحرص على عقد لقاء دوري مع الجاليات المصرية بالخارج عبر تطبيق زووم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، ولذلك كانت قد عقدت لقاء مع 40 من كبار المستثمرين المصريين في الخارج متخصصين في أكثر من مجال، وذلك لمعرفة أفكارهم ومقترحاتهم بما يطمحون إليه من أجل جذب استثماراتهم إلى وطنهم مصر.




التعاون مع أبناء مصر في الخارج ضمن استراتيجية الدولة

وقالت السفيرة سها جندي، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إن التعاون مع أبناء مصر في الخارج يدخل ضمن استراتيجية الدولة التي تسعى للاستفادة من جهد أبنائها في الداخل والخارج باعتبارهم طيور مصر المهاجرة.

ونقلت السفيرة سها جندي، وذلك خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر «الكيانات المصرية بالخارج»، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المشاركين في المؤتمر، معربة عن سعادتها وتشرفيها بثقة القيادة السياسية.. ومنحها فرصة لخدمة الوطن كوزيرة للهجرة.

التأكيد على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز

السفيرة سها جندي مواصلة مسيرة العمل والإنجاز الذي تم خلال فترة تولي السفيرة نبيلة مكرم المسئولية بما يحقق الأهداف المرجوة لمزيد من تحقيق التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة للتواصل معهم.


وأشارت السفيرة سها جندي إلى أنه سيتم العمل على إجراء جولات وزيارات خارجية للتعرف على احتياجات الجاليات المصرية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع، بما فيها الجوائح والحروب والتغير المناخي، مؤكدة أن المواطن المصري بالخارج هو خط الدفاع الأول لمصر والحامي الأول لمصالحها خارجيا.

«الجاليات المصرية بالخارج» هو شغلنا الشاغل


أن ملف الجاليات المصرية بالخارج هو شغلنا الشاغل وهناك حاجة لتعزيز ربطهم بالوطن، وليس فقط الجاليات من الرعيل الأول بل الأجيال الأول

طرح فكرة إقامة نادي للمصريين في أبوظبي
كما التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيدة حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، للتباحث حول سبل التعاون والتنسيق المشترك، بما يخدم صالح الجالية المصرية بالإمارات.. وذلك على هامش جولة وزيرة الهجرة الخارجية الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


ads