الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يتفقد معرض ديارنا للأسر المنتجة (صور)

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 06:45 م
هير نيوز

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، معرض ديارنا للأسر المنتجة المقام بالاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، رافقه زيدان عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث أقيم المعرض بالتنسيق والتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى وجمعية الأسر المنتجة وديوان عام المحافظة؛ دعما لتسويق المشغولات اليدوية الخاصة بسيدات الأسر المنتجة صاحبات المشروعات المتناهية في الصغر المرتبطة بالبيئة والتراث التاريخى والثقافى للمرأة بجنوب سيناء.




جاء ذلك اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات مؤتمر التوعية الجماهيري الشعبي، الذي عقده المحافظ باستاد طور سيناء الرياضي، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء، وأعداد غفيرة من أهالي المحافظة.




المعرض يحمل عددا من الرسائل التسويقية


وأكد المحافظ أن المعرض يحمل عددا من الرسائل التسويقية، أهمها ترويج المنتج السيناوي، ودعم صغار المنتجين العاملين فى المنتجات الحرفية والتراثية، والترويج لأماكن صناعتها، والتأكيد على دور الأسر المنتجة، فى دعم الاقتصاد الوطني؛ تحقيقا لرؤية القيادة السياسية فى دمج الاقتصاد غير الرسمى داخل الاقتصاد الرسمي للدولة والذى يعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر للأمم وأكبر دليل على عراقة مصر وهويتها.




إشادة بالمنتجات السيناوية


أشاد الجميع بالمنتجات المتميزة والمشغولات اليدوية المعروضة باعتبارها أحد معالم الجذب السياحى الذى وجه المحافظ اللواء خالد فوده باهتمامه بإنشاء قرية التراث، التى تهدف لتسويق منتجات المرأة من المشغولات اليدوية بشرم الشيخ.


وأكد محافظ جنوب سيناء حرص المحافظة على دعم المرأة والاهتمام بتدريبها على تحسين وتطوير المنتجات للنفاذ إلى السوق السياحى عبر هذه المعارض وغيرها وكذا استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التسويق وتبادل الخبرات مع قرنائهم من الدول والمحافظات الأخرى.



ads
ads