الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات خاطئة تهدد شعرك بالتلف «تجنبيها»

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 08:00 م
4 عادات خاطئة للشعر
4 عادات خاطئة للشعر تجنبيها حتى لا تعرضي شعرك للتلف

الشعر السليم من الأمور التي تحرص عليه كل سيدة، ولأن الشعر تاج المرأة، تسعى كل أنثى للحفاظ على جودة شعرها بطريقتها، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تفعلها الأنثى بصورة شبه يومية وتؤدي إلى نتائج عكسية ملحوظة مما يؤدي إلى إتلافه.

ولكي تحافظي على صحة شعرك ومنعه من التعرض للتلف، هناك بعض النصائح التي سنقدمها لكِ التي تساهم في حماية شعرك بشكل فعّال.




تجنبي استخدام المشط البلاستيك


الحفاظ على شعرك من التلف مهمة أسهل من إصلاحه، فمن المهم أن تكوني على علم بكيفية تصفيف شعرك، إذ أقاد خبراء العناية بالشعر أن استخدام المشط البلاستيك ليس صحيًا على شعرك ويعرضه للتلف بصورة أسرع، ونصح خبراء العناية بالشعر باستبداله بالمشط الخشب إذ يمنع الخشب من الاحتكاك ببصيلات الشعر مما يؤدي إلى تلفه ومن ثم تساقطه.



تجنبي شد فروة رأسك بقوة


أثناء قيامك بتصفيف شعرك ينصحكِ خبراء العناية بالشعر أن تكوني على علم أن شد شعرك بقوة يعرض فروة رأسك لأن يتنحل من الأمام تدريجيًا هذا مايطلق عليه "ثعلبة الشد"، وهذا يؤدي مع تكرار شد شعرك إلى حدوث ضمور في بصيلات الشعر.




تجنبي استخدام "السشوار" على شعر مبلول


لا يمانع خبراء العناية بالشعر في تجفيف شعرك بمصفف الشعر الحراري، ولكن يفضلون أن تتركي شعرك يجف بصورة طبيعية، لأن مع تكرار استخدام "الاستشوار" يجعل شعرك معرضًا للتلف بصورة أكبر من غيرها.


تكرار استخدام الصبغات


صبغات الشعر يعرضه للتلف بدرجات متفاوتة، وينصحك خبراء العناية بالشعر أن تجعلي شعرك يحتفظ بلونه الطبيعي، إذ يتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة من إصابة شعرك بالتلف الأضرار على المدى البعيد بسبب استخدام الأمونيا في إزالة لون الشعر الطبيعي.

ads
ads